النباء اليقين

رئيس الثورية العليا يرد على وزير الدفاع السوداني 


علق رئيس اللجنة الثورية العليا ، محمد علي الحوثي، على تصريحات. وزير الدولة في وزارة الدفاع السودانية أمام البرلمان، بالإضافة إلى تفاعل البرلمان السوداني مع مطالب بعض كتله وأعضائه لسحب القوات السودانية من اليمن.

وفي تغريدات على «تويتر» ، قال الحوثي إن التصريحات التي تطلق أمام نواب الشعب السوداني، ثم يتعاطى معها ببرودة وبحجج واهية، تحمل المجلس المسؤولية، وإن كنا نرى في هذه الخطوة بالنسبة لمجلس النواب السوداني بادرة جيدة، إلا أنها بحاجة إلى المزيد من التحرك، والا فستكون في إطار الشرعنة لحرب خارجية لم يقرها المجلس الموقر .

وأضاف أن تلك التصريحات تدلل على عدم الاهتمام بالأفراد المرسلين بحرب اليمن، فبعد هذه السنوات من العدوان على اليمن، لا تعرف الوزارة التي تجهز مليشياتها التقييم العام، وهذا استخفاف بالدم السوداني، وأيضاً دليل على عدم الجدية، وإنما أتت لابتزاز العدوان بغرض المال .

وكان وزير الدولة في وزارة الدفاع السودانية، علي محمد سالم، قال، أمام برلمان بلاده، إن حكومته تعكف هذه الأيام على دراسة لتقييم مشاركة القوات السودانية في التحالف بقيادة السعودية في اليمن، للخروج بسلبيات وإيجابيات هذه المشاركة، وبعدها ليتم التقرير بشأنها قريباً ، فيما أصدرت كتلة «التغيير» في البرلمان السوداني، بياناً صحفياً، طالبت فيه، بسحب القوات السودانية المشاركة مع «التحالف» بقيادة السعودية في اليمن