النباء اليقين

فضحية جديدة : حكومة هادي تعين مواطن سعودي و كيلا لمحافظة المهرة

أصدرت  حكومة هادي قراراً مفاجئاً بتعيين المواطن السعودي صالح محمد سعيد ً وكيلاً لمحافظة المهرة خلفاً للوكيل والقيادي البارز في الحراك الجنوبي الاستاذ/سعيد سعدان .

ويأتي ذلك بالتزامن مع سيطرة القوات السعودية المتواجدة في المهرة ، وتهميش السلطات المحلية وقيامها بالقبض على مهندس يمني عقب انتقادة الدور السعودي في المهرة وقيام السعودية بإنشاء انبوب للنفط بدون موافقة حكومة هادي الموالية لتحالف العدوان على اليمن.



وبعد القاء القبض على المهندس اليمني” أحمد التميمي” ، أتهمت السلطات السعودية المسيطرة على المهرة التميمي بالتخابر مع دولة قطر ، وقالت أنه قام بتصور المعسكر التابع للقوات السعودية في المهرة، ووفقاً للمصادر فقد قامت السلطات العسكرية السعودية بترحيل مهندس يمني بعد اعتقاله من محافظة المهرة إلى سجون الرياض للتحقيق معه بتهمة التخابر والتجسس لصالح قطر.

وعلق الدكتور “عاطف التميمي” وهو أحد اقرباء المعتقل ” أحمد” على صفحته” الفيسبوك”، ساخرا من القوات السعودية بأن مقدور قطر “حبيبهم الأول” وغير قطر وعبر ” جوجل إيرث” تصوير داخل مساكنهم، داعيا إلى نصرة الشاب المهندس “التميمي”، مشددا يجب أن حاكم وفق القضاء اليمني في محافظة المهرة.
وكان قد سبق عن قيام ضابط سعودي في محافظة المهرة، باعتقال أحد مسلحيهم من المعسكر التابع لهم من أبناء مديرية ردفان محافظة لحج “مدين محسن محمد”، إثر خلاف شخصي حول موقع المصلى في مطار الغيضة، والخاضع للقوات السعودية، التي دخلت المحافظة أواخر العام الماضي.

 

المصدر:الجنوب اليوم