النباء اليقين

بالصور | بنيان تكرم 275 متطوعا في ختام فعاليات تكريم متطوعي برنامج إطعام

الهدهد | صنعاء

اختتمت وحدة العمل الطوعي بمؤسسة بنيان التنموية اليوم بصنعاء فعاليات تكريم المتطوعين في برنامج إطعام العاملين بمشروع الأفران الخيرية.

وفي حفل الاختتام الذي حضره وكيل أمانة العاصمة المساعد أحسن قاضي، تم خلاله تكريم 275 متطوعا من العاملين في أفران مديرية بني الحارث (دارس، بني حوات والحتارش).. أكد وكيل أمانة العاصمة علي القفري على أهمية تكريم المتطوعين الذين يعتبرون سفراء العطاء والإحسان من خلال عملهم في توزيع الخبز على المحتاجين.

وأشار إلى أهمية العمل الذي يقومون به المتطوعين خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

من جانبه أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد الكبسي على أهمية العمل الطوعي في خدمة المجتمع.

كما أكد حرص المؤسسة على تحقيق شعار الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تبني ويد تحمي”.

ولفت إلى أن الاحتياجات ستزيد مع قدوم شهر رمضان وعلى المتطوعين بذل المزيد من الجهود للتخفيف من معاناة المحتاجين.

فيما أشار مدير إدارة الإغاثة بمؤسسة بنيان عبدالكريم الصلول إلى أن هذا التكريم يأتي ضمن حملة دعم العمل الطوعي “عطاء وبناء” 2018م التي تنفذها مؤسسة بنيان التنموية.

ونوه بدور المتطوعين في برنامج إطعام الذين أسسوا نموذج يحتذى به في العمل الإنساني من خلال إيصال المساعدات إلى منازل المحتاجين.

ولفت إلى أن برنامج إطعام يستهدف توفير احتياجات 25 ألف أسرة من الرغيف في أمانة العاصمة وبعض مديريات محافظة صنعاء، وذلك من خلال توزيع 250 ألف من الرغيف يومياً يتم إنتاجها من 15 فرن مركزي.. مشيرا إلى أن المشاركين في البرنامج 700 متطوع من مختلف مديريات أمانة العاصمة وبعض مديريات محافظة صنعاء.

ولفت إلى أن أفران مديريات بني الحارث تستهدف توفير الخبز لثمانية آلاف و600 أسرة محتاجة.
سبأ