النباء اليقين

هيئة المحافظة على المدن التاريخية تدين بشدة جريمة الرئيس الصماد


أدانت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشدة جريمة استهداف الرئيس صالح الصماد بغارات طيران العدوان وهو يؤدي واجب الوطني بمحافظة الحديدة.
وأشارت الهيئة في بيان تلقى ” الهدهد نت ” نسخه منه أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل جرائم دول تحالف العدوان .. مؤكدة أن هذه الجريمة لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيدا من الصمود ومواصلة السير على خطى الرئيس الشهيد حتى تحقيق النصر.
وقال البيان” الرئيس الشهيد تحمل مسؤولية قيادة الوطن في ظروف بالغة الصعوبة والخطورة وفي وقت تحدق فيه الأخطار باليمن من كل جانب فكان خير ربان قاد سفينة الوطن بحنكة وحكمة كبيرة وشجاعة نادرة في خضم الأمواج العاتية فاكتسب حب كل اليمنين وثقتهم وأصبح رمزا سياسيا وطنيا لقيادته الحكيمة وحنكته وشجاعته”.
ولفت البيان إلى ما تميز به الرئيس الصماد من قوة وعزيمة وصبر وقدرة على التسامح وكان أنموذج للقائد الذي اقترب من الجميع واحتضن كل اليمنيين على اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم واهتم بشؤنهم ولم يدخر شيئا من وقته وجهده.
ونوهت الهيئة بتميز الرئيس واهتمامه بالتاريخ والتراث الإنساني .. مشيرة إلى أنه أولى قضية المحافظة على المدن التاريخية أهمية كبيرة إدراكا منه لأهمية صون التراث والحفاظ عليه.
وأكدت أن التاريخ سيسطر سيرة وشجاعة الرئيس الشهيد صالح الصماد بأحرف من نور في أنصع صفحاته.
وطالب البيان المجتمع الدولي ومنظماته وفي مقدمتها الأمم المتحدة بالخروج عن صمتها إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.
كما طالب بتشكيل لجان تحقيق دولية للتحقيق في جرائم دول تحالف العدوان التي ترتكبها بحق المدنيين منذ بداية العدوان.

سبأ