النباء اليقين

هذا ما قاله الناطق الرسمي للحرس الثوري الإيراني عن اغتيال الشهيد الصماد

الهدهد – متابعات

أدان المتحدث باسم حرس الثورة الإسلامية في ايران، العميد رمضان شريف، جرائم العدوان السعودي ضد الشعب اليمني، معتبرا ان جريمة اغتيال رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى “صالح علي الصماد” جسدت مدى نجاح المقاومة والصمود لدى الشعب اليمني العربي المسلم.

 

وأكد العميد شريف في بيان نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للحرس الثوري، اليوم الثلاثاء، “ان هذه الجريمة جسدت مدى نجاح المقاومة والصمود لدى الشعب اليمني العربي المسلم والمظلوم في افشال مؤامرات المجرمين في السعودية وحلفائهم الإقليميين وغير الإقليميين، وان النصر النهائي سيكون من نصيبهم بفضل الباري تعالى”.

 

ووصف المتحدث باسم حرس الثورة الإسلامية الشهيد صالح الصماد “بانه كان مناضلا يمنيا مخلصا وسياسيا متمرسا؛ وشدد بالقول ان جرائم اعداء اليمن والاستمرار في قتل شعب هذا البلد ومواصلة الحصار الدوائي والغذائي المفروض عليه، لن تؤدي الي أي نتائج قطعا”.

 

ودان العميد شريف بشدة الجريمة الأخيرة التي ارتكبتها السعودية في محافظة الحديدة، مقدما خالص العزاء والمواساة الي الشعب والجيش واللجان الشعبية وخاصة القائد الشجاع والمقاوم لحركة انصار الله السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي.

 

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الى القول “ان الدماء الطاهرة للشهيد الصماد وسائر الشهداء المظلومين في المقاومة الإسلامية اليمنية ستبقي سارية قطعا في شرايين الشعب المجاهد لهذا البلد وستزيد في إصراره على تحقيق المبادئ السامية التي قدم في سبيلها تضحيات كبيرة”.

 

وكان زعيم حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، والمجلس المجلس السياسي اليمني الأعلى نعوا مساء الاثنين، الرئيس اليمني صالح الصماد، الذي استشهد بغارة للعدوان السعودي استهدفته في محافظة الحديدة اليمنية، وبُعَيد الإعلان عن استشهاد الصماد، أعلن المجلس السياسي الأعلى اختيار مهدي المشاط رئيساً له للمرحلة المقبلة.