النباء اليقين

مسؤول سعودي يكشف عن أول خسائر المملكة نتيجة الصواريخ اليمنية

الهدهد – متابعات

 

قال خبراء اقتصاديون أن الصواريخ اليمنية التي يتم اطلاقها على ارامكو النفطية , دفعت الحكومة السعودية على تأجيل طرح اسهم الشركة في البورصة والذي كان مقررا هذا العام بحسب ماكان اكد رئيس مجلس إدارة أرامكو أمين ناصر الشهر الماضي

وبحسب مصدر اقتصادي فان اسهم الشركة قد انخفض الى ادنى قيمته بعد استهداف الموقع الاستراتيجية التابعة لها في جيزان بصواريخ حوثية كان اخرها الاسبوع الماضي في ظل تهديد من قيادات رسمية بمواصلة استهدافها في حال لم يتوقف الطيران السعودي عن قصفه لليمنيين .

وفي هذا السياق مهد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، اليوم الثلاثاء، لإمكانية التأجيل مرجعا ذلك الى وضع السوق وقال أن أسهم شركة أرامكو ستطرح في البورصة عام 2018، إذا كان وضع السوق يسمح، وإلا سيكون ذلك عام 2019. وأوضح الجدعان خلال تصريحات صحفية على هامش منتدى سعودي فرنسي في باريس أنه”إذا كانت السوق جاهزة عام 2018 سنقوم بذلك هذا العام، وإلا سننتظر حتى العام 2019″، وذلك في إشارة إلى الطرح الأولي العام المخطط له لأرامكو الذي يعتبر الأكبر من نوعه في العالم. مضيفا لسنا مستميتين على الإدراج، وسنفعل ذلك في الوقت المناسب للأسواق المالية”.

 

يمني برس