النباء اليقين

مدير مكتب الرئاسة يؤكد أهمية اتخاذ الإجراءات لتحقيق رقابة فاعلة على الأموال العامة

أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق رقابة فعالة على الأموال العامة في إطار المشروع الذي أطلقه رئيس المجلس السياسي الأعلى “يدا تحمي .. ويدا تبني “.

وحث مدير مكتب الرئاسة خلال ترؤسه اليوم بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بصنعاء اجتماع لقيادة الجهاز  والدائرة الرقابية بالمكتب، على تبني المعايير والقواعد المهنية والرؤى الملائمة للقيام بالرقابة خلال مراحلها المختلفة من تخطيط وتنفيذ وإعداد التقارير.

كما أكد حرص القيادة السياسية على محاسبة أي مسئول ثبت فساده في أي وحدة إدارية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه بما يضمن مكافحة الفساد في الأجهزة الإدارية والمالية وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية تطوير أداء الجهاز وتفعيل ووضع التشريعات القانونية التي تمكنه من أداء دوره في الرقابة وتقييم الأداء للوحدات الإدارية والمالية.

وفي الإجتماع استعرض رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد الخطة الإنعاشية للجهاز والتي قدمت لرئيس المجلس السياسي الأعلى والوسائل والأساليب الحديثة التي تم تبنيها لتطوير عمل الجهاز باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وتطرق إلى ما تم إنجازه من أعمال للربط الإلكتروني للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة  بوحدات الجهاز الإداري المالي للدولة ومكتب رئاسة الجمهورية .

وناقش الاجتماع الوسائل المثلى لتحسين وضع منتسبي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في إطار الإمكانيات المتاحة، وكذا الإجراءات التي تحافظ على استقلالية الجهاز وتمكنه من إبداء الرأي الفني المحايد والموضوعي في ضوء القوانين المنضمة لذلك.

حضر الاجتماع مستشار المجلس السياسي الأعلى للشؤون الاقتصادية الدكتور صالح شعبان ونائب رئيس الجهاز يحيى القمري ووكلاء الجهاز ورئيس الدائرة الرقابية بمكتب الرئاسة عاتقة حمزة ورئيس الدائرة الإعلامية بالمكتب محمد الوريث ومدراء العموم وإدارات الدائرة الرقابية.
سبأ