النباء اليقين

برلماني وقيادي سوداني يُحرج البشير : هل لدينا قدرة على رد صواريخ عبدالملك الحوثي .؟

الهدهد – متابعات

جدد البرلماني السوداني والقيادي في حركة “الإصلاح الأن” حسن عشان رزق، دعوة حكومة بلاده إلى سحب القوات السودانية المشاركة ضمن قوات تحالف العدوان على اليمن.

وقال رزق خلال مداخلة له في جلسة للبرلمان السوداني، إذا كان الدخول في الحرب مع اليمن من أجل الصداقة مع السعودية فإنها لا تحتاج لذلك، لأن هناك دولاً صديقة لها ولم تحارب معها.

وأضاف:”يجب أن تسحب قواتنا المسلحة من اليمن لا نريد أن نكون إمعة، وهل لدينا قدرة على رد أي صواريخ يمكن أن تطلقها جماعة عبد الملك الحوثي اليمنية على بلادنا ؟”.

وكان البرلمان السوداني من حركة (الإصلاح الآن)، عبدالرحمن الفضيل، طالب الأسبوع الماضي أمام البرلمان بسحب القوات السودانية التي تشارك برياً في اليمن.

وبحسب وسائل إعلام سودانية، فإن مطالبة الفضيل، جاءت عقب تغريدات لرواد التواصل الاجتماعي في اليمن تطالب بتوجيه ضربات جوية صوب الخرطوم عبر الصواريخ البالستية أسوة بالصواريخ التي أطلقت باتجاه السعودية واعترضتها الدفاعات الجوية للمملكة.

وقال الفضيل في تصريح صحفي تلقته (سودان تربيون)، إن مطالبته المتجددة تأتي بعد أن تأكد عبر عدد من المواقف بأن السودان يشارك في حلف لن يقف معه لا في الماضي ولا في المستقبل، كما تأتي المطالبة حرصاً على عدم التدخل في شؤون الدول تحت أي دعاوى سياسية.