النباء اليقين

العاصمة صنعاء تحتضن حشود غاضبة في مسيرة كبرى تنديداً بجريمة اغتصاب فتاة الخوخة

الهدهد – صنعاء

شهدت ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة استنكارا بجريمة الاغتصاب التي تعرضت لها امرأة بالخوخة تحت شعار “تحرير الأرض صونا للعرض”.

 

وأعلنت الحشود الجماهيرية، النفير العام والنكف لقبائل اليمن للتوجه إلى الجبهات للثأر لجريمة الاغتصاب والدفاع عن العرض والأرض والرد على جرائم العدوان وانتهاكاته بحق الشعب اليمني.

 

وتوعدت برد قوي ومزلزل على هذه الجريمة وكل جرائم العدوان والمرتزقة طوال الثلاث السنوات الماضية.

 

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات .. مرددين الهتافات المنددة بهذه الجريمة التي ارتكبها العدوان ومرتزقته والتأكيد على أن الشعب اليمني سيدافع عن أرضه وعرضه مهما كانت التضحيات.

 

وأكد المشاركون في المسيرة التي شاركت فيها الجالية السودانية، الاستعداد للتحرك إلى جبهات العزة والشرف والبطولة لمواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

 

وشددت الحشود على أن العرض اليمني خط أحمر لا يمكن المساس به ولا المساومة عليه وأن المساس بالعرض سيحول قبائل اليمن وكباره وصغاره وجيشه ولجانه إلى قنابل موقوته تمزق العدوان ومرتزقته وتزلزل الأرض من تحت أقدامهم.

 

وأكدت الحشود السير على طريق الانتصار للعرض والشرف الذي أهدره الاحتلال ومرتزقته في ظل تواطؤ وصمت دولي مخجل ومعيب.

 

وفي المسيرة ألقى وكيل محافظة الحديدة علي أحمد قشر كلمة باسم أبناء تهامة، أشاد فيها بالحضور الجماهيري في هذه المسيرة من مختلف قبائل ومناطق اليمن استجابة لنكف قبائل تهامة.

 

ودعا باسم قبائل وأبناء تهامة إلى إعلان النكف القبلي والنفير العام لتطهير ما دنسه العدو ومرتزقته والرد على جرائمه وانتهاكاته.

 

وأشار إلى أن الشعب اليمني يقدم القوافل تلو القوافل من أجل تحرير أرضه وصون عرضه.. وقال” نحن شعب يأتي من بين ثنايا الموت ومن تحت الركام شعب الحرية والاستقلال شعب وجد لينتصر لا لينكسر”.

 

وألقيت خلال المسيرة قصيدة للشاعر عباد أبو حاتم أكدت تلبيه داعي الدفاع عن الأرض والعرض والرد على جرائم العدوان، مشيدة بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من بطولات في مختلف الجبهات.

سبأ