النباء اليقين

تجدد الصراع بين قيادات المرتزقة في الساحل الغربي.. تؤدي إلى مقتل قيادي كبير منهم

 

ذكرت مصادر محلية أن القادي المرتزق حمدي شكري قائد ما يسمى لواء العمالقة تعرض لإصابة خطيرة إثر حادث مروري صباح اليوم الثلاثاء، وسط انباء تشير الى ان الحادث كان مدبرا، لا سيما وانه جاء بعد خلافات حادة وتوتر كبير بين قادة المرتزقة في الساحل الغربي لليمن.

وأفادت المصادر أن شكري تعرض لحادث مروري في منطقة الوهط بمحافظة لحج اثناء عودته من جبهة الساحل الغربي.

مشيرين الى ان الحادثة تأتي بعد خلافات حادة وقعت أمس الاثنين في مدينة المخاء بين قيادة القوات الامارتية وبين عدد من القيادات الجنوبية بينهم حمدي شكري وقائد اللواء الثالث عمالقة عبدالرحمن اللحجي، وعدد اخر من قيادات المرتزقة الذين رفضوا تسليم معسكراتهم لطارق عفاش مما دفع القوات الاماراتية الى التخلص من بعض القيادات اما بإقالتها كما فعلت مع المرتزق واحجة او بالتخلص من شكري لتمهيد الطريق امام طارق عفاش للاستيلاء على المعسكرات.

وتؤكد المصادر لـ” يمني برس ” أن عدد من قيادات الجنوب قررت ، الاستيلاء على المعسكرات التابعة لما يسمى بالنخبة التهامية ومنها المعسكر التابع للمرتزق احمد علي الكوكباني .. مبينة أن التوتر سائد حتى هذه اللحظة بين قيادات وتجمعات المرتزقة

وكشفت معلومات لـ«يمني برس» أن «قيادة القوات الإماراتية في عدن، فشلت في إقناع قيادات جنوبية واخرى تهامية بالقبول بقيادة طارق صالح، لعمليات الساحل الغربي»، متوقعةً أن ذلك قد يكون السبب الذي يقف خلف استدعاء شكري إلى عدن وتدبير الحادث له.

وتعجز أبوظبي عن إيجاد موطئ قدم لحليفها الجديد ، طارق عفاش، بدليل الصراع الذي يدور بين التحالف والمرتزقة في جبهة الساحل.

المصدر:يمني برس