النباء اليقين

الرئيس الصماد يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

استقبل الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجديد في اليمن فرانسو مورايون.

 

جرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس البعثة السابق الكسندر فيت الذي انتهت فترة عمله لدى اليمن، مناقشة مهام اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وجهودها في تخفيف المعاناة الإنسانية التي يكابدها الشعب اليمني جراء إستمرار العدوان والحصار منذ ثلاث سنوات.وفي اللقاء أعرب الرئيس الصماد عن تقديره لجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال الفترة الماضية ودعمها للقطاع الصحي بشكل خاص والتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية بصورة عامة والتي تسبب بها تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات.

وأكد أن جهود رئيس البعثة السابق الكسندر فيت ستظل محل تقدير القيادة السياسية والشعب اليمني .. لافتا إلى أن بعثة الصليب الأحمر وغيرها من البعثات وممثلو المنظمات الدولية والإنسانية يحظون باهتمام الدولة والحكومة.

وأكد الإستعداد تقديم كافة التسهيلات لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بما يمكنها من القيام بواجبها الإنساني وتوسيع نشاطها وبرامجها المختلفة.

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على ضرورة تعزيز جوانب التنسيق بين الجهات المعنية وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بما يعزز من أداء مهامها الإنسانية وتخفيف معاناة الشعب اليمني .

فيما استعرض رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن فرانسو مورايون، طبيعة عمل البعثة ومهامها الإنسانية في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها اليمن جراء إستمرار الحرب .

وأكد الحرص على تعزيز التعاون مع الأجهزة المعنية لتعزيز العمل الإنساني وخاصة في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية في مختلف القطاعات بما في ذلك القطاع الصحي.

من جانبه عبر الكسندر فيت عن تقديره للتعاون الايجابي من قبل الحكومة والجهات المعنية والتسهيلات التي قدمت له خلال فترة عمله في اليمن .. متمنيا للشعب اليمني تجاوز الأزمة الراهنة.

حضر اللقاء منسق الحركة في بعثة الصليب الأحمر بصنعاء عامر ملحم ومساعد رئيس البعثة هلال سلطان.

سبأ