النباء اليقين

قاسمي: بريطانيا تتحمل مسؤولية مباشرة عن جرائم الحرب في اليمن

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن بريطانيا تتحمل مسؤولية مباشرة عن جرائم الحرب التي ترتكب في اليمن ومن الأفضل لها أن تنهي تعاملها الانتهازي في هذه الحرب العمياء بأسرع وقت.

ورداً على الاتهامات المدرجة في البيان المشترك لوزير الخارجية ووزير التنمية الدولية البريطانيين والتي زعمت أن إيران أرسلت السلاح إلى اليمن قال قاسمي:”إن بريطانيا لها تدخل ومسؤولية مباشرة في جرائم الحرب التي ترتكب منذ ثلاث سنوات في اليمن وفي الحصار الغاشم عبر صفقات السلاح وتقديم الدعم اللوجستي والمعلوماتي الى الدول المعتدية على اليمن” مشيراً إلى أن لندن ليست في موقع يخولها أن تطلق الاتهامات على الآخرين.

وأضاف قاسمي من الواضح تماما للرأي العام العالمي أن جرائم الحرب التي ترتكب في اليمن إنما ترتكب بأسلحة ذات منشأ بريطاني وأمريكي ومن المؤكد أن محاولات التسقيط والاتهامات الواهية للآخرين لن تنفي المسؤولية عن تلك الدول.

وطالب قاسمي بريطانيا إلى بذل الجهود لإيجاد آلية سياسية لتسوية الأزمة في اليمن والعمل على وقف بيع السلاح للتحالف المعتدي على اليمن لإيقاف هذه الحرب ورفع الحصار الغاشم ضد الشعب اليمني لافتاً إلى المبادرة التي قدمتها بلاده لإنهاء الأزمة في اليمن والتي أكدت أن الحل السياسي هو الحل الوحيد لهذه الأزمة.