النباء اليقين

تفاصيل وخفايا إستقالة الخبجي من عضوية الإنتقالي الجنوبي

أعلن عضو مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس الدائرة السياسية بالمجلس الدكتور ناصر محمد ثابت الخبجي استقالته من المجلس ، وذلك بسبب التهميش والوصاية المفروضة من قبل الإمارات على المجلس وتحركات أعضائة ، وكذلك مصادرة القرار السياسي للمجلس الإنتقالي وتحويلة إلى واجهة سياسية تستخدمها الإمارات وفق توجهاتها ومخططاتها .

ووفقاً لمصادر مقربة من الخبجي فأن إستقالته من المجلس جائت بعد رفض قيادات عسكرية إماراتية كافة مطالب الشعب الجنوبي بطرد العميد طارق صالح وقواته من عدن ، كون تلك القوات التي تتواجد في منطقة بئر أحمد بعدن ، تحميها الإمارات تستفز الجنوبيين وتسيئ إلى تضحيات الجنوبيين وقضيتهم العادلة .

مصادر أكدت لـ « للجنوب اليوم »إن الدكتور الخبجي الذي اقيل من منصبة كمحافظ للحج بسبب عضويته في المجلس الإنتقالي الجنوبي التابع للإمارات من قبل حكومة هادي ، ووفقاً للمصادر فقد سعى المجلس الإنتقالي إلى إلتكتم على الإستقالة المبررة والمكونه من عدة صفحات تكشف مدى التغول الإماراتي في الجنوب والدور الذي تلعبه ضد القضية الجنوبية .

 

إلا أن المجلس التابع لأبو ظبي زعم أن هناك تعديلات يجريها في مناصب سيادية طرأت على تشكيل المجلس.وقالت مصادر مقربة من المجلس أن ا لتعديلات نصت على إزاحة عضو رئاسة المجلس الانتقالي الدكتور ناصر الخبجي من رئاسة الدائرة السياسية للمجلس ، كما نصت التعديلات على ازاحة العضو الآخر في رئاسة المجلس لطفي شطارة من رئاسة الدائرة الاعلامية في المجلس.

وفي المقابل قام رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي من مقر إقامته في الإمارات اليوم الثلاثاء بتعيين خالد بامدهف في رئاسة الدائرة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي خلفا للدكتور الخبجي ، إلا أن الزبيدي أتخذ القرار دون الرجوع للوائح والانظمة التي تسير عمل المجلس .

وكشف للمحامي علي الصياء المقرب من المجلس الانتقالي عن أنزعاج الإمارات من دور الخبجي ولقاءاته مع عدد من قيادات الحراك الجنوبي الرافضة للدور الإماراتي ، وعلى رأسهم علي ناصر محمد ومحمد علي احمد والمنظر الجنوبي الكبير محمد حيدرة مسدوس .

المصدر : الجنوب اليوم