النباء اليقين

قيادات السلطات المحلية بالمحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة تدين ما يجري في المحافظات الجنوبية

أدانت قيادات السلطات المحلية بالمحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة، استمرار مسلسل التفجيرات والاغتيالات في المحافظات الجنوبية والشرقية وتفاقم الانفلات الأمني والانتشار المتزايد للمليشيات والجماعات الإرهابية.

 

وأشار بيان صادر عنها إلى أن ما تشهده المحافظات المحتلة يعكس مدى خطورة المخطط الذي يحاك ضد تلك المحافظات واليمن ككل والسعي لإغراق المحافظات الجنوبية في مستنقع الصراع والفوضى .

 

وقال بيان صادر عن محافظي محافظة عدن طارق مصطفى سلام ولحج أحمد حمود جريب وأبين أحمد الرهوي وشبوة علي الطمبالة وسقطرى هاشم السقطري ” إن قوات الاحتلال تعمل على ضرب المكونات السياسية بنشر الفوضى، وتشجيع التطرف والإرهاب، وإنشاء تشكيلات مسلحة متطرفة ومناطقية لزعزعة الأمن وإذكاء الصراع والإقتتال في المحافظات الجنوبية بما يمكن العدو من التوسع والسيطرة على مقدرات الوطن ومكتسباته”.

 

وأشار البيان إلى أن هذا المخطط ليس وليد اللحظة بل يأتي في إطار تنفيذ أجندة دولية كبرى فقدت مصالحها في اليمن..

 

ودعا البيان المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى تحمل المسؤولية وتقديم الخدمات اللازمة للمدنيين وفضح ممارسات قوى الاحتلال وكشفها للرأي العام.

 

وأكدت قيادات السلطات المحلية بالمحافظات الجنوبية والشرقية، أن الجنوب لن يستمر على هذا الضيم، ولن يخضع لمشاريع المحتل ويسلم بها.