النباء اليقين

وزير في حكومة هادي يخرج عن صمته و يتهم السعودية باحتجازها لهادي

اتهم الوزير في حكومة الفار عبد ربه منصور هادي “صلاح الصيادي”، السعودية باحتجاز هادي ودعا اليمنيين إلى التظاهر للمطالبة بعودة عبدربه منصور الى اليمن.

وتابع الصيادي قائلا: “لبنان استعادت رئيسها ببضعة أيّام.. ونحن أهل الحكمة والإيمان تائهون ثلاث سنوات”، مطالبا بـ”ضغط شعبي لعودة الرئيس هادي”، في تلميح بأن الرجل يواجه قرارا يمنع عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن.

ويقيم هادي منذ آذار/ مارس 2015، في العاصمة السعودية، مع عدد من مسؤولي حكومته، إلا أنه يزور العاصمة المؤقتة، عدن، بين الحين والآخر.

وكانت آخر زيارة لهادي إلى عدن في شباط/ فبراير 2017، حيث غادرها بعد الأحداث التي شهدتها المدينة، إثر تمرد قائد حراسة مطار المدينة المقدم صالح العميري، على قرار تغييره، وحظي بإسناد من قبل القوات الإماراتية.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، قالت وكالة “أسوشييتد برس”، نقلا عن مسؤولين يمنيين قولهم إن هادي وابنيه ووزراء وعسكريين رهن الإقامة الجبرية في الرياض.

وأشار المسؤولون، الذين تحدثت إليهم الوكالة، إلى أن الإقامة الجبرية لهادي تعود إلى “العداء المرير بين هادي والإمارات، التي تشكل جزءا من تحالف العدوان على اليمن ، وتهيمن على جنوب  اليمن “.