النباء اليقين

لقاء موسع بالعاصمة صنعاء دعما للقضية الفلسطينية

نظم الملف الفلسطيني في حركة أنصار الله اليوم الأربعاء 28 فبراير، لقاءً موسعاً دعماً للقضية الفلسطينية بعنوان ” تصفية القضية الفلسطينية وأثرها في تطويع المنطقة لأمريكا وإسرائيل ” بالعاصمة صنعاء، حضرها الجانب الرسمي متمثلا بأمين المجلس السياسي الأعلى وأكد مسئول الملف الفلسطيني حسن الحمران أن تمر به فلسطين منذ سبعون عاماً مأسآة ، وتتستلزم من الامة الاسلامية معايشتها باستمرار لتنضح لديها فكرة التحرير ، محذرا من بقاء القضية مناسبة اعلامية وأضاف في كلمته التي ألقاها في اللقاء الموسع أن استمرار الاستطيان يهدف الى قطم ما تبقى من اراض بيد الفلسطينيين وحشرهم في أماكن ضيقه ، ينتج بسببها مشاكل وخلافات داخلية ، تؤدي الى الهجرة وترك فلسطين .

 

من جهته أكد الدكتور ياسر الحوري أمين سر المجلس السياسي الأعلى على دعم المجلس السياسي الأعلى والأحزاب السياسية لأي فعالية تصب في خدمة القضية الفلسطينية مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية اليمن المركزية. وأكد الحوري صوابية الموقف اليمني من الكيان الصهيوني والسعودي المزروعان في المنطقة كتوأم وما وعد بلفور قبل مائة عام سوى الاعلان عن أحدهما وهيهات لوعد ترامب يمضي بعد ان وضوح الصورة وحالة الوعي التي تشهدها المنطقة.

 

و أكد أن فلسطين لم ينتصر لها مجلس الامن ولا الامم المتحدة ولا أي من المؤسسات الدولية وكذلك اليمن لم ولن ومنها وقرار مجلس الأمن قبل يومين بتمديد العقوبات على اليمن والعبث بالملف اليمني هو أحد المظاهر المؤكدة لذلك.

 

والعلامة سهيل بن عقيل مفتي محافظة تعز أكد أن الأمة تعيش مرحلة فاصلة بين الحق والباطل والعزة والكرامة، داعياً الى التوحد واليقظة من أجل مواجهة الغزاة واليهود نصرة لليمن والقدس بدوره أكد ممثل حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين في اليمن احمد بركة ان الاحتلال الصهيوني عمل على تطبيع وجوده في المنطقة ، ليصبح جزء منها وينفي عن نفسه اللصوصية التي اكتسبها هذا الاحتلال بدخول أراض ليست له ، واقتلاع شعبها منها بقوة الحديد والنار.

 

وفي سياق متصل .. أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام على دور القبيلة وواجبها في التحرك السريع نصرة للقدس ، والتي لن تتحق إلا بتحرير مكة والقضاء على المرتزقة والموالين لإسرائيل.

 

وقد تضمنت الفعالية عرض فيلما وثائقيا عن القدس وأهميتها بالنسبة لليمنيين.