النباء اليقين

هادي يقوم بتعيينات جديدة!!

أصدر الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي من العاصمة السعودية الرياض قرارات بتعيين قيادات عسكرية المنطقتين الخامسة والسادسة وقائداً للعمليات الخاصة.

وتضمنت القرارات ” تعيين العميد الركن هاشم عبدالله الأحمر قائداً للمنطقة العسكرية السادسة قائدا للواء 141 مشاه ويرقى الى رتبة لواء”.

وكانت مصادر وثيقة أكدت ل”وكالة الصحافة اليمنية” أن تعيين هاشم الأحمر قائداً للمنطقة العسكرية السادسة، قائداً للواء 141 مشاه ويرقى إلى رتبة لواء مع صرف كافة المخصصات والامتيازات والملحقات.

وقالت المصادر أن تعيين هاشم كان بناء على رغبة سعودية، خاصة مع تحركات الإمارات الأخيرة لتسليم طارق صالح مهام عسكرية عديدة، وتوجهها لتمكين طارق من كل الشئون العسكرية وتحديداً في المناطق الشمالية.

وأشارت المصادر إلى أن السعودية قررت فرض هاشم الأحمر على الرئيس المستقيل في المنطقة العسكرية السادسة “الجوف، عمران، صعدة” بإعتبارها منطقة حساسة وقريبة من حليفاها علي محسن من أجل توحيد صفيهما لمواجهة أي احتمالات قد تقع.

وكانت مؤشرات خلافات قد ظهرت بين السعودية والإمارات شريكتا العدوان على اليمن، خاصة مع توسع الإمارات في الجنوب وسيطرتها على مناطق الثروة.

هذا وكان هاشم الأحمر قد سيطر على منفذ الوديعة البري التابع لمحافظة حضرموت وهو المنفذ الوحيد الذي يربط اليمن بالسعودية بسبب العدوان.

وكانت شخصيات من أبناء حضرموت ناشدت الرئيس المستقيل بضرورة تمكينهم من منفذ الوديعة التي يصادر إيراداته هاشم الأحمر لحسابه الخاص بقوة السلاح.

وبحسب مصادر حكومية فقد بلغت إيرادات جمرك منفذ الوديعة التابع لمحافظة حضرموت البري منذ الأشهر الاولى من العام 2017م 26,217,450,678 ريال يمني (سته وعشرون ملياراً و مائتين وسبعه عشر مليون و اربعمئة وخمسون الف وستمئة وثمانية وسبعون ريال ) منها 23,650,543,012 ريالاً يمنيا ( ثلاثة وعشرون مليارً وستمئة وخمسون مليون وخمسمئة وثلاثة واربعون الف و اثنى عشر ريال ) ايراداً سياديا عاماً.

هذا وبلغت ايرادات الصناديق المختلفة بجمرك الوديعة 2,566,907,666 ريال يمني ( اثنين مليار وخمسمئة وسته وستون مليون وتسعمئة وسبعة الف وستمئة وسته وستون ريالُ ).

المصادر الحكومية أكدت أن تلك المبالغ الضخمة تم تحويلها إلى حسابات ألاد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في دولتي تركيا وقطر.

المصدر: وكالة الصحافة اليمنية