النباء اليقين

السعودية تفتح أجواءها للطائرات الاسرائيلية

..

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، أن السعودية وافقت على السماح للطائرات الإسرائيلية المتوجهة الى الهند باستخدام مجالها الجوي، مما يساهم بتخفيض تكلفة النقل بين نيودلهي وتل أبيب.

وبحسب موقع، المرصد الإسرائيلي، فان الرياض قررت السماح لشركة الخطوط الجوية الهندية بأن تمر في سمائها الرحلات الجوية وهي في طريقها من الهند إلى إسرائيل، مؤكدة أن هذه الخطوة ستقلص وقت الرحلة الجوية من إسرائيل إلى الهند وربما أيضا أن تخفض تكلفة الرحلة بسبب المنافسة بين شركات الطيران التي تعمل في إسرائيل.

ونقلت الموقع عن المسؤول في شركة الطيران الإسرائيلية قوله:” ترحب شركة “إل عال” ومواطنو إسرائيل بقرار السعودية السماح للرحلات الجوية بالسفر من الهند وإليها عبر سمائها. يجري الحديث عن تقليص أوقات السفر بشكل كبير، وسيؤدي هذا إلى خفض تكاليف  التشغيل، ووفقا لذلك ستنخفض تكلفة بطاقة السفر. كلنا أمل وثقة أن يسري مفعول هذه الموافقة على شركات الطيران الإسرائيليية وليس على شركات الطيران الأجنبية فحسب“.

وتعتبر شركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” هي الشركة الوحيدة التي أجرت رحلات جوية مباشرة من إسرائيل إلى الهند وقد استغرقت كل رحلة ثماني ساعات بسبب حظر العبور في سماء بعض الدول مثل السعودية، ولكن بعد القرار السعودي اصبح بوسع الخطوط الجوية الهندية أن تقترح على الإسرائيليين السفر إلى الهند مباشرة خلال ست ساعات سفر .