النباء اليقين

الأحزاب المناهضة للعدوان تنظم ندوة بعنوان ”واجب المجتمع أمام عطاء الشهداء”

عٌقدت بصنعاء اليوم ندوة بعنوان “واجب المجتمع أمام عطاء الشهداء”، نظمها تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.

وقدمت خلال الندوة ثلاثة أوراق عمل تناولت الأولى بعنوان ” الشهداء مدرسة عطاء” لمسئول وحدة التأهيل السياسية بالتكتل عارف العامري، البذل والعطاء والتضحية للشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى أن الشهداء مدرسة في العطاء لنصرة الحق بالإضافة إلى بذل أرواحهم رخيصة لمواجهة تحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني.

بدوره أشار عضو الهيئة التنفيذية للتكتل أحمد العماري في ورقة العمل الثانية بعنوان ” الشهداء رموز التضحية والفداء”، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد أقل واجب تجاه من يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وعزة وكرامة الشعب اليمني.

وأكد الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا .. داعيا إلى ضرورة تقديم الرعاية الكاملة لأسر الشهداء.

فيما نوه عضو تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان محمد أحمد علي في ورقة العمل الثالثة بعنوان ” الشهيد مشروع وطن”، بعظمة الشهادة ومكانة الشهداء.

وأشار إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تذكر الجميع بتضحيات الشهداء الذين رووا الأرض بدمائهم الزكية دفاعا عن اليمن وأمنه واستقراره.. مؤكدا أن تضحيات الشهداء لن تذهب هدرا وستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال.

عقب ذلك قدم عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد وأمين عام حزب الحرية التنموي عمار مرشد مداخلتين ركزتا على عظمة الشهداء ومكانتهم وأنهم مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني، بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.

وأشارا إلى أن الشهداء هم أحياء عند الله بمبادئهم وبما حملوه من قضية وطنية ومظلومية للشعب اليمني قل نظيرها ماضيا وحاضرا.. مطالبين الدولة والحكومة برعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتقديم المساعدات لها تقديرا لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأكدا على أهمية إحياء هذه المناسبة وزيارة أسر الشهداء وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي.

حضر الندوة عدد من رؤساء وأمناء عدد من الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان والناشطين والحقوقيين والإعلاميين.