النباء اليقين

الرئيس الصماد يلتقي رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

ناقش الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال لقائه اليوم رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد، سير العمل في الجهاز وخططه للعام الجاري.

وتطرق اللقاء إلى سير العمل الرقابي والدور المناط بالجهاز خاصة خلال هذه المرحلة التي يمر بها الوطن في ظل استمرار العدوان والحصار، بالإضافة إلى تقييم مستوى الأداء للفترة الماضية وسبل تجاوز نواحي القصور.

وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد دعم المجلس السياسي الأعلى، للجهاز المركزي للرقابة بما يمكنه من القيام بدوره في مكافحة الفساد، في ظل الأوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار الاقتصادي.

وشدد على أهمية تضافر جهود كافة القطاعات القانونية والقضائية والاقتصادية لمكافحة الفساد وبما يسهم في تنمية الإيرادات وصرف الحد الأدنى من مرتبات الموظفين.

فيما قدم رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة خطة استثنائية لمئة يوم تضمنت المعالجات الداخلية للجهاز ممثلة باحتياجات الكادر وتنمية القدرات البشرية.

ولفت إلى سعي الجهاز لتفعيل الأداء الرقابي على مستوى المؤسسات الإيرادية بالإضافة إلى تحريك بعض الملفات المحالة إلى الأجهزة القضائية .

وأكد العماد استعداد الجهاز المركزي تسخير كل طاقاته للاستمرار في العمل وتحسين الأداء الرقابي .. مثمنا دعم القيادة السياسية للجهاز وتمكينه من أداء مهامه بشفافية بما يضمن وجود تقارير تستفيد منها السلطات العليا في محاربة الفساد.
سبأ