النباء اليقين

اجتماع موسع للهيئة الوطنية لإدارة و تنسيق الشؤون الإنسانية يناقش احتياجات القطاع الصحي

ناقش اجتماع موسع عقد بالهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث اليوم  برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ و وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب ونائب رئيس الهيئة الوطنية لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية ماجد عزان  احتياجات ورؤى القطاع الصحي.
وتطرق الاجتماع إلى آلية توحيد الجهود والرؤى والاحتياجات الخاصة في القطاع الصحي والإشكاليات التي تواجه اعمال المنظمات والتنسيق مع الجهات الحكومية .

    وأكد الاجتماع الذي ضم ممثلي مختلف المنظمات  الدولية العاملة في المجال الصحي باليمن أهمية مضاعفة الجهود وتسريع التدخلات وبجودة عالية للحد من تفاقم الوضع الصحي وتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين .
واشار الاجتماع الى ضرورة توحيد الجهود بين الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ووزارة الصحة  والجهات المختلفة والمنظمات من أجل مواجهة الوضع الكارثي للقطاع الصحي وتخفيف اثار العدوان على المواطنين .
  وفي الاجتماع دعا وزير الصحة العامة والسكان كافة المنظمات تقديم اكبر دعم ممكن للوزارة حتى تتمكن من القيام بدورها أزاء الوضع الصحي الكارثي التي تواجهه اليمن وتقديم خدمات طبية افضل للمرضى والجرحى .