النباء اليقين

الاتحاد الأوروبي يعبر عن قلقه إزاء تصرف الاحتلال في فلسطين المحتلة

أعربت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله عن قلقها العميق إزاء الاعتقالات الأخيرة التي طالت شابين فلسطينيين قاصرين هُما عهد التميمي وفوزي محمد الجنيدي، بالإضافة إلى قيام قوات الاحتلال “الإسرائيلية” بإطلاق النار على الشاب الفلسطيني القاصر مُصعب التميمي البالغ من العمر 17 عاماً خلال الاحتجاجات في الضفة الغربية المحتلة بتاريخ 3 كانون الثاني 2018 مما أدى إلى مقتله.

وفي بيان لهم قال ممثلو الاتحاد الأوروبي ورؤساء البعثات ان عدد الأطفال الفلسطينيين المُعتقلين حالياً في مراكز الاعتقال “الإسرائيلية” أكثر من 300 طفل.

واضاف البيان ان الاتحاد الأوروبي وبعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله يعيد التذكير بأهمية احترام وحماية حقوق الطفل خاصةً حقوق الطفل أثناء الاعتقال والحجز وأثناء اتخاذ الإجراءات القضائية.

ودعا الاتحاد الأوروبي الى فتح تحقيق في حالات القتل خاصةً التي تشمل قاصرين، واكد استمراره في تعزيز وحماية حقوق الطفل، ودعوا ايضاً الكيان الإسرائيلي إلى التصرف وفقاً لِهذا الأساس كقوة احتلال مكلفة بالمسؤولية فيما يخص الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي تخضع للقانون العسكري الإسرائيلي، على حد تعبيرهم

كما أكدوا ان الاعتقال الإداري بِحَق الأطفال، دون توجيه تُهَم رسمية لهم، أمرٌ مثيرٌ للقلق بشكل خاص.