النباء اليقين

الملتقى الإسلامي يقيم ندوة بعنوان القدس عاصمة فلسطين الأبدية و ألف يوم من الصمود اليمني

أقام الملتقى الإسلامي اليوم الخميس في بيت الثقافة بالعاصمة صنعاء ندوة بعنوان: “القدس عاصمة فلسطين الأبدية ،وألف يوم من الصمود اليمني” .
وفي الفعالية التي بدأت بآيات من القرآن ألقى العلامة عبد الله الشاذلي كلمة عن “موقف الشعوب والأنظمة من قضية فلسطين” قال فيها إن فلسطين قضية محورية بالنسبة للأمة ومهمة ومركزية.
وأضاف الشاذلي :حال الأمة اليوم هو حال شعوب توّاقة لكنها مظلومة مهضومة من قبل حُكّامها الذين لاهم لهم إلا مصلحتهم والبقاء على كرسي الحكم .
الشاذلي أشار إلى أن الغرب أوجد الجماعات التكفيرية وصنعها وجعل منها جماعات مشتددة تهتم بقضايا هامشية ولا تفهم من الإسلام إلا الشكليات وذلك ليبعدوهم عن قضية الأمة .
وقال الشاذلي: لا زال الكثير من حكام العرب والمسلمين مستعد أن يبيع القدس بثمن أو بلا ثمن مقابل بقائهم في الحكم .
وأضاف: بإذن الله ستكون نهاية هؤلاء الطغاة والمعتدين على أيدي اليمنيين الصامدين ،،وسيزيحون هذه الغمة الجاثمة على صدر الأمة .
كما ألقى الأمين العام للملتقى الإسلامي السيد العلامة عبدالمجيد الحوثي كلمة بعنوان: “ألف يوم من العدوان الأمريكي يقابله ألف يوم من الصمود والثبات” ،و”من طرق المشروع الصهيوني يهودة القدس” .
العلامة الحوثي قال: إذا أردت أن تعرف كيف تواجه عدوك فعليك أن تعرف خطته وخطواته .
وقال الحوثي إن أول شيء عمله العدو ضد هذه الأمة هو تشويه الإسلام ونظامه العالمي الذي يصلح للبشرية كلها مشيراً إلى أنهم عملوا على صناعة ودعم أنظمة دكتاتورية وقمعية ومتجبرة ظالمة مستبدة لا ترعى أبسط حقوق الإنسان ولا ترعى حقوق الشعوب وأن تكون هذه الأنظمة هي الممثلة للإسلام والمتحدثة باسمه .

وأكد العلامة الحوثي على أنه من واجبنا أن نفهم الإسلام الحقيقي لنفشل مؤامرة الأعداء ،وأن نفهمه جيداً ونمارسه على أرض الواقع وأن نجسّد الرحمة على واقعنا .
ووقال الحوثي إن الثورة اليمنية التي تكالب عليها الأعداء لأنهم رأوا أنها تمثل الإسلام الصحيح وتريد الحرية للناس .مؤكداً أن التحدي لهذه الثورة وقيادتها هو أن تجسد الإسلام وتطبقّه على أرض الواقع .
وأضاف: العدو يعرف أن الأمة حين تتجه إلى العلم فإنها ستكون قوية لذلك عملوا على تجهيل الأمة بشكل ممنهج ومنظم .
وقال: يجب أن تكون هناك ثورة علمية ضد التجهيل الممنهج الذي يعمل عليه الإعداء .
ولفت إلى أن العدو يحاول تقسيم البلدان ..فيجب علينا أن نتوحد وننبذ الفرقة والخلافات ،يجب أن تكون هناك وحدة إسلامية بلا طائفية ولا مذهبية ولا عرقية ..وأن تتوجّه القوة الإسلامية لتدمير إسرائيل .
وأكد أن القضية الفلسطينية قضية محورية يجب أن توجه البوصلة نحوها .

وعن مرور ألف يوم من العدوان السعودي الأمريكي قال العلامة عبدالمجيد الحوثي إنه بعد ألف يوم من العدوان فإن اليمن يقاتل القوة العالمية التي تقودها أمريكا .
وأضاف: الشعب اليمني يصمد أمام حرب كونية ومن المضحك أن تدعو أمريكا السعودية إلى فك الحصار على اليمن وهي “أمريكا” من تحاصره ..لتوهم العالم أنها دولة سلام .
وأكد على أن الصمود اليمني هو ضد مشروع أمريكا الإمبريالي الاستكباري وليس فقط في وجه السعودية والإمارات .
وقال إن الثورة اليمنية لها علاقة بالقضية الفلسطينية وهي الشرارة التي ستنتزع حق فلسطين من كيان العدو الغاصب وتعيد القدس عاصمة لفلسطين .
الحوثي قال: أصبحنا على قاب قوسين أو أدنى من النصر ..يجب علينا أن نصبر وأن نبقى أقوياء وأن نعمل على تعزيز الجبهة وأن نبقى متوحدين .
ووأشار إلى أن :”هؤلاء الذين خرجوا من بعد الفتنة والتحقوا بالعدوان إنما هو في صالح الشعب الذي نبذ هؤلاء الخونة والعملاء .مؤكداً أنه لا خيار لنا إلا الصمود والصبر وسنصل إلى النصر .
ودعا في كلمته الشعب اليمني إلى التوحد ومحاربة العدو وتحقيق العدالة ..ورفد الجبهات بكل ما يستطيع .
من جانبه ألقى القاضي عبدالوهاب المحبشي كلمة بعنوان: “إعلان ترامب وأثره على القضية الفلسطينية” قال فيها إنه من المحتمل والمتوقع بعد قرار ترامب أن تقوم  إسرائيل بطرد الفلسطينيين وتهجيرهم  ،ومحو آثار المقدسات الإسلامية وربما المسيحية في حال لم تخش ردة فعل غربية .
وقال إنه  سيتم ارتكاب جرائم في المسجد الأقصى ونبش القبور ومحو كل ما له صلة بالمسلمين .
المحبشي قال إن إعلان ترامب هو خطأ ،ويمثل صعقة كهرابائية ستجعل أمريكا و”إسرائيل” يندمان على هذا القرار ..ويمثل تعرية للأمريكان ويجعل من الأمة متوحدة كلها في وجه أمريكا وإسراتيل .
ودعا الكتاب والمنتجين والاعلاميين إلى إنتاج أفلام وثائقية لكشف ما يجري في اليمن ولتعزيز محور المقاومة ومحاربة الطائفية ودعوة الحركات الإسلامية وتوجيهها نحو مقاومة العدو الإسرائيلي وجعله العدو الحقيقي .