النباء اليقين

بلاغ هام لمكون الحراك الجنوبي

‏أكد مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني، الموقع على اتفاق السلم والشراكة، على أهمية الحفاظ على وحدة الصف والتفطن للمخططات الخارجية والداخلية الرامية لزرع الفتنة وشق الصف للنيل من صمود وثبات الشعب اليمني.

 وقال مكون الحراك في بلاغ صحفي اليوم الخميس،:” لطالما حرصنا على إرسال الدعوات لجميع الأطراف والمكونات المشكلة للجبهة الداخلية الصامدة، وضرورة الحفاظ على وحد الصف الداخلي. 

وأضاف البلاغ أن الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار، ونحن إذ نتابع بقلق شديد التحركات والتصرفات والتدخلات الخارجية العدائية على الأراضي اليمنية، وضد أبناء الشعب اليمني في المحافظات الجنوبية، والشرقية، نضم صوتنا موقفنا إلى صوت وموقف شعبنا وكل المكونات لمواجهة تلك السلوكيات العدائية التي تمارسها تلك الدول الخارجية، بكل الوسائل المشروعة التي من شأنها الحفاظ على سيادة شعبنا وكرامته. وأشاد بلاغ مكون الحراك الجنوبي، بالموقف المسؤول الصادر عن المؤتمر العام الثاني للمجلس الأعلى للحراك الثوري برئاسة المناضل الجسور حسن أحمد باعوم تجاه ما يجري ويمارس من تصرفات تعسفيه على أرضنا وبحق أبناء الشعب اليمني الصابر. 

 الحراك الجنوبي جميع المكونات التي تتبنى مظلومية وقضية أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية، بما فيها المجلس الانتقالي الجنوبي إلى الحذر كل الحذر من المساومة أو التفريط أوي إملآت من أي جبهة كانت على حساب مظلوميتنا وقضيتنا لا سيما في ظل محاولة بعض الدول فرض أمر واقع على أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية. وأكد البلاغ على النهج الدائم والمبدئي بأن التفاهم والحوار ونبذ العنف هو الطريق الصحيح والأمثل لنيل الحقوق وحل القضايا مهما عظمت. وتغليب المصلحة العامة والاستماع لصوت العقل. وإشار البلاغ إلى أن هناك العديد من الدعوات الذي يجب التقاطها والوقوف عندها والتعامل معها بجدية وعدم تفويتها وأبرزها دعوة رئيس المجلس السيا