النباء اليقين

أحزاب اللقاء المشترك تسخر من تصريح السفير الأمريكي وترفض إهانة القبيلة

الهدهد/أخبار

سخرت أحزاب اللقاء المشترك من تحريض السفير الأمريكي ماثيو تولر لأبناء الشعب اليمن على الفتنة والاقتتال الداخلي واعتبرت مقتل زعيم الفتنة استغلالا رخيصا وخروجا عن اللياقة وضوابط العمل الدبلوماسي.

وأعربت الأحزاب في بيان لها عن رفضها لـ”تصريحات المدعو ماثيو وحملت دولته كل التبعات القانونية والدبلوماسية على تجرؤ سفيرها وخروجه وتعديه على المجتمع اليمني بأحزابه وقبائله”.

واعتبر البيان” التصريح تدخلا سافرا في الشئون الداخلية وانتهاكا واضحا للأطر الدبلوماسية والقوانين الدولية المنظمة للعمل الدبلوماسي”.

وأكد أن “تصريحات ماثيو دليلا واضحا على وقوف بلاده وراء العدوان على اليمن واستمراره ودليل على وقوف وراء إفشال أي حلول سياسية من شأنها إيقاف العدوان على اليمن”.

كما رفض اللقاء المشترك إهانة القبيلة اليمنية واستهدافها بتوجيهها للفتنة الداخلية وقتل أبنائها ومساندة العدوان الذي قتل أبناءها في مجازر شهدها العالم ولم يستثنِ حتى نسائها وأطفالها منها مجزرة أرحب.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية شريكا وطرفا في الحرب على اليمن، ولا يمكن أن تكون وسيط للسلام بأي حال من الأحوال، داعيا “كل القوى والتنظيمات السياسية وأبناء الشعب اليمني عموما وقبائله الحرة والأبية إلى الرد المزلزل على تصريحات السفير الأمريكي في الجبهات والساحات الجماهيرية والمنابر السياسية”.