النباء اليقين

اللقاء المشترك: جريمة استهدف الأسرى ومقبنة جرائم حرب وانتهاك لقواعد الاشتباكات

وصف اللقاء المشترك اليوم جريمتي استهداف الأسرى ومقبنة بـ جرائم حرب وانتهاك سافر للقوانين الدولية وقواعد الاشتباك، وانتهاك واضح لحقوق الأسرى مؤكد أن دول العدوان تتحمل مسئوليته. 
كما حمل اللقاء المشترك في بيان صدر عنه اليوم دول العدوان والمنظمات الدولية والدول الراعية للعدوان التبعات الأخلاقية والقانونية والاجتماعية لقتل الأسرى، وجريمة مقبنة جنوب تعزز

ودعا اللقاء المشترك إلى سرعة معالجة ملف الأسرى والاستجابة لكل الوساطات بعيدا عن التدخلات الخارجية لدول العدوان

وطالب اللقاء أهالي أسرى المرتزقة بالضغط على قيادة المرتزقة بسرعة إتمام صفقات تبادل الأسرى والحفاظ على حياة أبنائهم كون الخطر السعودي الأمريكي يتهددهم بغاراته العدوانية
وحمل قيادة المرتزقة مسئولية هدر الدماء اليمنية في كل الجبهات وجعلها وقودا للعدوان لتنفيذ مطامعه وأجندته الخاصة في اليمن على رأسها احتلال المناطق والمنافذ الاستراتيجية وسلب القرار والاستقلال اليمني.
وجدد اللقاء المشترك دعوته القوى السياسية وتلك التي تقف إلى جانب العدوان بالعودة إلى جادة الصوب واللجوء إلى العمل السياسي والحوار والوقوف إلى جانب الشعب اليمني.
كما جدد تأكيده على حق اليمن في الدفاع عن النفس بكل الوسائل المتاحة بما فيها استهداف الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية للمناطق الاستراتيجية والحساسة داخل العمق السعودي والإماراتي بالصواريخ الباليستية المتطورة.