النباء اليقين

الرئيس الصماد يلتقي عددا من وزراء ومسؤولي حكومة الإنقاذ لهذا السبب ؟

الهدهد نت |

التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم الاثنين كلا على حدة وزراء الخارجية والإدارة المحلية والثقافة والقائم بأعمال رئيس مجلس الشورى ومحافظ محافظة ذمار وناقش مع الجميع الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

وتطرق اللقاء إلى التطورات الأخيرة على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية والدور الذي تضطلع به وزارتا الخارجية والادارة المحلية في تعزيز عوامل الصمود وكسر الحصار الديبلوماسي المفروض على اليمن ومواكبة معطيات المرحلة الراهنة.

الرئيس الصماد يلتقي وزير الخارجية

كما تناول اللقاء السبل الكفيلة بتعزيز مستوى الأداء والمهام التي تقوم بها وزارة الخارجية وخاصة ما يتعلق بالجهود الدبلوماسية. فيما أكد على أهمية جهود وزارة الإدارة المحلية ودورها الإستثنائي خلال المرحلة الراهنة في تعزيز أداء السلطات المحلية في مختلف محافظات الجمهورية.

وشدد الصماد في لقائه بمحافظ محافظة ذمار على ضرورة التنسيق مع محافظي المحافظات لإطلاق المبادرات المجتمعية الكفيلة بدعم جبهات الشرف والبطولة بالرجال والمال والعتاد وتسيير قوافل الدعم للمرابطين الذين يدافعون عن الوطن وأمنه وإستقراره ومواجهة العدوان السافر.

الرئيس الصماد يلتقي محافظ ذمار

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أهمية تعزيز جوانب التنسيق والتواصل لتفعيل مؤسسات الدولة وأداء المحليات وتحفيز قيادات السلطات المحلية على تبني المبادرات المجتمعية ودعمها بما يسهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

الرئيس الصماد يلتقي وزير الادارة المحلية

موجها قيادة وزارة الإدارة المحلية بعقد لقاءات مع محافظي المحافظات والإطلاع على مستوى الأداء  والإستماع إلى الصعوبات التي تواجه العمل وكذا هموم المواطنين وإحتياجاتهم ووضعها ضمن أولويات برامج السلطات السلطات المحلية.

وخلال لقاء  الرئيس الصماد بالقائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ،جرى مناقشة سير العمل بالمجلس واللجان التابعة له ومواقف أعضاء المجلس الوطنية والمشرفة خلال الفترة الماضية في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف السيطرة على خيرات الوطن وثرواته.

الرئيس الصماد يلتقي القائم باعمال رئيس مجلس الشورى

وتطرق اللقاء إلى المهام والأعمال التي يقوم بها مجلس الشورى خلال المرحلة الراهنة ودوره الإستشاري في مختلف القضايا الوطنية والمرتبطة بحياة المواطنين فضلا عن إنجاز التقارير الموكلة إليه في مختلف المجالات.

وناقش صالح الصماد خلال لقائه اليوم وزير الثقافة عبد الله أحمد الكبسي، سير العمل بالوزارة وكذا الجوانب المتعلقة بدعم برامج التثقيف للشباب وكشف مخططات وأهداف العدوان.

وتطرق اللقاء إلى الأنشطة الخاصة بتنفيذ برامج وفعاليات توعوية بما يكفل تحصين المجتمع وحشد الجهود والطاقات في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا ، كما تطرق اللقاء إلى القضايا المتصلة بتعزيز روح الولاء والانتماء الوطني والحفاظ على مقدرات ومكتسبات الوطن وتراثه الثقافي والحضاري.

الرئيس الصماد يلتقي وزير الثقافة

إلى ذلك شدد الرئيس الصماد على أهمية بذل المزيد من الجهود لاستيعاب وتشجيع إبداعات الشباب الثقافية والأدبية والفنية وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات .. مشدداَ على أهمية دور وزارة الثقافة والمؤسسات التابعة لها في التوعية والتثقيف وتشجيع المبدعين في مختلف المجالات الثقافية، لافتا إلى أن اليمن يمتلك موروث ثقافي وحضاري زاخر وهو ما يتطلب بذل المزيد من الجهود للحفاظ عليه خاصة في ظل استهداف العدوان الممنهج لهذا الإرث الحضاري الفريد.