النباء اليقين

مسيرة جماهيرية في ذمار بعنوان(القدس_قضيتنا_الأولى)

شهدت محافظة ذمار صباح اليوم الأحد، مسيرة شعبية جماهيرية حاشدة رفضاً للقرار الأمريكي وتضامناً مع القدس تحت شعار ” القدس قضيتنا الأولى “.
واكتظت المسيرة التي اقيمت جوار الإستاد الرياضي بمدينة ذمار بالالاف من ابناء ذمار الذين خرجوا تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي واستجابة لنداء القدس الذي يتعرض لمحاولة طمس لهويته العربية والإسلامية خدمة للمشروع الصهيوني بدعم أمريكي وتواطؤ من بعض الأنظمة العربية العميلة.
وشهدت المسيرة الجماهيرية هتافات وشعارات أكدت على عروبية القدس وحضور القضية الفلسطينية في الوعي الشعبي والجماهيري اليمني الذي يعاني من عدوان وحصار جراء مواقفه العروبية والإسلامية تجاه قضية العرب والمسلمين الأولى وهي قضية القدس وفلسطين.
وخلال المسيرة التي تقدمها قيادة السلطة المحلية والتنفيذية، والمشائخ والوجهاء والقيادات المجتمعية وممثلي المنظمات الجماهيرية بالمحافظة أكد مشرف أنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي انة ورغم العدوان والجراح وكبر المعاناه الا ان اليمنيين لم ينسوا القضيه الكبرى للمسلمين وهي قضية فلسطين المحتلة والقدس الشريف حتى يفهم الأمريكي خطورة المساس بقدسية الأقصى عند الشعوب الإسلامية.
وأضاف” لو تنازل من تنازل ولو باع من باع فإن شعوبنا هي من تملك القرار وهي التي تقول لا “. لافتا إلى أن القرار الذي صدر من أمريكا هو قرار لا يعنينا أصلا لأنه قرار من لا يملك فرط في شيء لا يملكه وأعطى شيء لا يملكه، ونحن كأمة مسلمة تحافظ على أقصاها الشريف وتعرف أن هذه القضية هي قضيتنا الأولى”.
وأدان المشاركون في بيان صدر عن المسيرة تواطؤ بعض الأنظمة العربية مع القرار الأمريكي وفي المقدمة الأنظمة العميلة والمرتهنة كنظام آل سعود الإجرامي وحكام الإمارات وقيادتهم لعملية التطبيع مع الكيان الصهيوني.
ورفضهم القرار الأمريكي الداعي لتحويل مدينة القدس الى عاصمة للكيان الصهيوني… مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والأساسية للأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها الشعب اليمني.
وطالبوا دول العالم الحرة وعلى رأسها الدول العربية والإسلامية بإتخاذ خطوات عملية لمواجهة هذا القرار الأمريكي وقطع العلاقات الدبلوماسية مع أمريكا ومقاطعتها تجاريا وتفعيل المواقف الشعبية الساخطة ضد الكيان الصهيوني الغاصب.
ودعوا كافة أبناء الشعب اليمني إلى دعم الشعب الفلسطيني ومدهم بالأموال والسلاح بما يعزز صمودهم في مواجهة الكيان الصهيوني حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية.
وأضاف البيان” إننا اليوم في يمن الصمود ويمن الإيمان نخوض معركتنا في مواجهة النظامين السعودي والإماراتي ومن خلفهم النظام الأمريكي وبقية الأنظمة العربية العملية التي تحالفت معهم على طريق تحرير الأقصى الشريف ونحن نحقق الانتصارات عليهم كل يوم” ، كما جدد التأكيد باسم ابناء محافظة ذمار على الدعم الكامل والمطلق للقضية الفلسطينية حتى تحرير كامل أراضي فلسطين وإعلان القدس عاصمة الدولة الفلسطينية .