النباء اليقين

صالح يستغل حالته الصحية “الغير مستقرة” لإقناع قواعد الحزب بإنتقاله إلى خارج البلاد

الهدهد – اخبار محلية

 

أكدت مصادر خاصة أن رئيس المؤتمر الشعبي العام متواجد في نفق بمنزله الكائن بشارع بأمانة العاصمة وأن عددا من قيادات المؤتمر قامت بزيارته يوم أمس الخميس بعد أن كان متغيبا عن اجتماعات حزبه منذ الثلاثاء الماضي .

وأفادت المصادر أن صالح متخذا من حالته الشبه مستقرة حُجة للخروج من اليمن وأن هذه التصرفات بمرضه ليقنع القاعدة الشعبية الواسعة للحزب أن خروجه من اليمن ماهو إلا للعلاج .

وكانت قد كشفت مصادر سياسية الأربعاء أن وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني المهندس هشام شرف، المحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام، يسعى بالتنسيق مع قيادات روسية واخرى أممية لنقل صالح إلى خارج البلاد.

وأوضحت المصادر أن الوزير شرف أجرى اتصالات مكثفه مع قيادات في تحالف العدوان والأمم المتحدة، لإخراج الرئيس صالح إلى خارج البلاد لتلقي العلاج في العاصمة الروسية موسكو.

وبحسب المصادر فإن قوى العدوان، وافقت على خروج صالح من العاصمة صنعاء إلى سلطنة عمان، براً عن طريق محافظة مأرب، إلا أن الأخير رفض رغم الضمانات الروسية الممنوحة له وأصر على المغادرة على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة، والتي من المقرر أن تصل تباعاً إلى مطار صنعاء الدولي خلال الأسبوع الجاري.

وكان رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح، أعلن مطلع شهر أكتوبرالماضي، عن تلقيه دعوة رسمية من أحد المعاهد الروسية للمشاركة في حوار الطاولة المستديرة في العاصمة مسكو، لمناقشة ملفات وقضايا متعلقة بالإرهاب.

مراقبون أكدوا أن رئيس المؤتمر في وضع محرج أمام قيادات حزبه التي لم يستطع اقناعها بالخروج من اليمن خاصة وأن وضعه الصحي مستقر وقد جاء فريق طبي روسي خاص الشهر الماضي وأجرت له عملية جراحية وُصفت بالناجحة .

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com