النباء اليقين

الرئيس الصماد يلتقي وزيري التربية و التعليم العالي

عقد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم الاثنين بصنعاء لقاءين منفصلين بـ وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب.

جرى خلال لقائه بوزير التربية مناقشة سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجاري والصعوبات التي تواجهها وآليات انضباط المعلمين والتربويين في أداء واجبهم الوطني خلال المرحلة الراهنة التي يتعرض فيها الوطن لمؤامرة تستهدف تعطيل العملية التعليمية.

وأكد الرئيس الصماد على ضرورة انضباط العملية التعليمية والاستمرار في جهود الرقابة والتوجيه التربوي بما يسهم في تنفيذ الخطة التربوية للعام الدراسي 2017-2018م وتحسين مستوى الأداء التربوي باعتبار التعليم جبهة رئيسية لا تقل شأنا عن جبهات الشرف والبطولة.

وأعرب الرئيس الصماد عن تقديره لجهود قيادة وزارة التربية والتعليم وما تمثله الجبهة التربوية من صمود عكست إرادة الشعب اليمني في إفشال المؤامرات التي تستهدف العملية التعليمية رغم محاولات تحالف العدوان تعطيلها من خلال استهداف وقصف المدارس والمنشآت التعليمية.

كما ناقش الصماد في لقائه وزير التعليم العالي أنشطة وبرامج وزارة التعليم العالي ومؤسساتها التعليمية والصعوبات التي تعترض التعليم في الجامعات اليمنية والمهام المنفذة في سبيل استمرار العملية التعليمية في الجامعات الحكومية والأهلية.

وأشاد الرئيس الصماد بدور قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكوادرها وجهودهم المبذولة في التغلب على التحديات التي فرضها استمرار العدوان.

وأعرب عن أمله في استمرار تلك الجهود وتعزيز مستوى الأداء وتجاوز تداعيات العدوان على التعليم العالي ومؤسساته واستهدافه المباشر لهذا القطاع الحيوي ومحاولاته الحثيثة تعطيل وظيفته بتجهيل أجيال اليمن وتدمير مستقبلهم.

وحث رئيس المجلس السياسي الأعلى قيادة الوزارة على العمل بروح الفريق الواحد والإستفادة من الكوادر الكفؤة في مختلف التخصصات العلمية والتقنية والفنية وغيرها من الجوانب الكفيلة بتحقيق النجاحات في مختلف المجالات.