النباء اليقين

بن دغر سفيراً في مصر .. وتشكيل حكومة لا يشارك فيها حزب الإصلاح بتوجيهات من بن سلمان

قال  مصدر  في حكومة هادي  بالرياض ان  عبدربه منصور هادي ناقش مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان تشكيل حكومة يمنية جديدة لا يشترك فيها الاخوان المسلمين باليمن.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها ان رئيس الوزراء في حكومة الرياض الحالي احمد بن دغر غادر المملكة ولن يعود اليها او الى اليمن، ومن المتوقع ان يبقى في مصر حيث سيتم تعيينه في منصب سفير بإحدى الدول الاوروبية.
وحول تشكيل الحكومة اشارت المصادر ان ولي العهد بن سلمان اشترط على  هادي عدم وجود أي مسؤولين من الاخوان المسلمين بالحكومة الجديدة، مع التركيز على ضرورة ان يكون الجنوب متواجدا في الحكومة بالاغلبية ومن غير القيادات المنتمية لحزب الاصلاح الاخواني او أي من الاحزاب اليمنية .
المصدر الرئاسي اتهم حكومة بن دغر بالخضوع للاخوان المسلمين باليمن وارتكاب اعمال فساد ونهب مليارات الريالات، وقد يتم تقديمها للمحاسبة .

واضاف ان حكومة احمد بن دغر تسببت بمشاكل كبيرة واعاقت دول تحالف العدوان عن تحقيق اهدافه في المحافظات المحررة على حد زعمه، مما جعل التحالف يغير استراتيجية عمله في تلك المحافظات  والتي على رأسها منع الاخوان المسلمين من باليمن من أي انشطه سياسية كون البيئة في المحافظات الجنوبية  لا تتقبل انشطة الاخوان التي تم رصدها وابرزها التورط في تشجيع الجماعات الارهابية والتواصل معها لتنفيذ هجمات ارهابية ضد مايسمى بالتحالف العربي باليمن  .

المصدر:عدن لنج