النباء اليقين

أنصار الله ينظمون فعالية بمناسبة مرور مئة عام على وعد بلفور

حضر مدير مكتب اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في اليمن فعالية نظمها الملف الفلسطيني في حركة أنصار الله وبالتعاون مع جامعة صنعاء بمرور مائة سنة على وعد بلفور تحت عنوان ” وعد بلفور انطلاقة الاستهداف ومسلسل التنازلات العربية” وذلك بناء على دعوة وجهها الملف للاتحاد.

 

وتطرقت الفعالية التي حضرها رئيس الوزراء اليمني عبدالعزيز بن حبتور، ونائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول زابية، وعدد من الوزاراء والمسؤوليين والأكاديميين اليمنيين إلى تداعيات وعد بلفور المشؤوم المستمرة حتى اللحظة على المنطقة العربية واستقرارها.

ولفت المتحدثون في الفعالية إلى أن مخطط تجزئة المجزأ وتقسيم العالم ما هو إلا امتداد لوعد بلفور من أجل خدمة المصالح الاقتصادية للاستعمار القديم الجديد والحركة الصهيونية.

وبين المتحدثون أن هذا الوعد جاء لضمان استمرار حالة عدم الاستقرار في المنطقة العربية وبالتالي تسهيل حصول الاستعمار على أطماعه فيها واستمرار نهب ثرواتها، داعيين إلى الربط المستمر ما بين التاريخ والجغرافيا لإدراك المرامي والأبعاد الخبيثة للمستعمرين.

وأكد المتحدثون أن الشعب اليمني سيظل إلى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومة المشروع الصهيوني والإمبراطورية الأمريكية ولن يقبلوا بأن تتحكم هذه القوى بمصائر الشعوب وتعبث بمقدراتها، بل واستخدامها لتدمير بعض بلداننا العربية التي آثرت عدم  الانصياع للهيمنة وظلت حاملة لراية المقاومة.