النباء اليقين

اللقاء المشترك ينظم دورة تدريبية في القيادة وبناء الفريق


انطلاقا من الوعي بأهمية التأهيل للقيادات السياسية افتتح اللقاء المشترك اليوم الأحد الدروة التدريبية المتخصصة في القيادة وبناء الفريق تحت شعار ” التأهيل النوعي لكادرنا الحزبي” والتي تقام من الفترة 29-31 أكتوبر، بحضور عدد من قيادة اللقاء والمتدربين من قيادات أحزاب اللقاء المشترك. 
وفي حفل الافتتاح أكد الأستاذ محمد الزبيري الامين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن أن اللقاء المشترك هو في إطار تحقيق هدف كبير يتمثل في إعداد قيادات قادرة ومتمكنة ولديها قدرات على الحوار وعلى النقاش السياسي. 
وفي السياق ذاته، أضاف الزبيري ” أن اللقاء المشترك يسعى من خلال هذه الدورات إلى تأهل قيادات جديدة للانتقال من الصف الثاني إلى الصف الأول لتكون قادرة على إدارة المرحلة القادمة بما فيها من مفاوضات وحوارات قادمة.”
وأكد ان اللقاء المشترك بحاجة إلى قيادات جديدة تعتبر الوطن كله همها وتبتعد عن الصراع السياسي على السلطة.. مشيرا إلى أن اللقاء سيقدم مبادرات ورؤية سياسية سيطرحها فيما بعد. 

من جانبه أكد الدكتور ياسر الحوري الامين العام المساعد للحزب ومنسق الدورة بأن من أهداف هذه الدورة بناء قيادات سياسية لها أداء سياسي عالي من أجل مواجهة العدوان في الجبهةالسياسية... مشيرا إلى ان اللقاء المشترك مقبل على عملية سياسية واسعة ويجب أن يكون لقيادة اللقاء المشترك دور كبير فيها.
وأضاف الدكتور الحوري أن هذه الدورة تدشن مرحلة جديدة من الأداء السياسي للقاء المشترك بطريقة منهجية وعلمية.. لافتا إلى أن هذه الدورة سيليها عدة دورات تأهيلية في كل المجالات منها مكافحة الفساد. 
وأشار إلى أن مستوى الحضور المتميز للدورة يبعث برسائل للداخل والخارج أن الصف اليمني متماسك وقوي ومنتصر على العدوان وسيكون منتصر في أي عملية سياسية في الأيام القادمة.
كما أشار إلى أن قيادة اللقاء المشترك ستعمل على دعوة المغرر بهم للعودة لا سيما من الأحزاب التي انضمت إلى تحالف العدوان مشيرا موضحا أن قيادة اللقاء متمسكة بالأسس والوثائق الوطنية التي بني عليها اللقاء.
وأشاد الدكتور الحوري بمستوى الحضور والالتزام من القيادات الحزبية.. مشيدا في الوقت ذاته بالمناخ السياسي الحر الذي تتمتع به الأحزاب ومنها اللقاء المشترك والذي تفتقده القيادات السياسية خارج البلاد والتي تقف في صف العدوان.

من جهته أكد الاستاذ سليم المغلس عضو المكتب السياسي لأنصار الله أن العدوان لم يستطع أن يزلزل مكون اللقاء المشترك وظل متماسك قائلا” في هذا الظرف وأن يقيم اللقاء المشترك دورات فهو انتصار لأجل الوطن مما يدل على أن لديها إرادة قوية ويقين بالنصر القادم
يشار إلى أن الدورة تهدف إلى تعريف المتدربين على مفهوم القيادة السياسية وأنواعها وكيفية صناع القيادة وكيفية يناء فريق عمل وتطبيق أهم المهارات القيادية التي تحسن أداء الفريق في أحزابهم السياسية.