النباء اليقين

“بالدليل القاطع” علي محسن الأحمر يفجر مقر لقوات الحزام الأمني في أبين

أثبتت قوات الحزام الأمني في أبين تورط علي محسن الأحمر وقوات مأرب في استهداف جنود الحزام بسيارة مفخخة في المعهد الفني بمديرية مودية حيث مقرهم المؤقت.

ونشرت قوات الحزام الأمني في مديرية مودية في محافظة ابين صور لاحد الانتحاريين الذين تم قتلهم قبل ان يقوم بتفجير نفسه حيث تعرف على هوية الانتحاري الذي يعود لابناء محافظة مارب   الذين وصلوا منذ اشهر الى المحافظة .

وبحسب المصادر فأن قوات الحزام الأمني لم تستطع التعرف على جثث الانتحاريين الاخرين بسبب تناثر أشلائهم بعد ان قاموا بتفجير انفسهم قبل دخولهم الى مقر الحزام الأمني في منطقة ال عشال شرق مدينة مودية .

وقال مواطنون في مدينة مودية ان المنطقة الوسطى في محافظة ابين شهدت قدوم العديد من العناصر الارهابية قادمة من محافظة مارب .

وكانت قوات الحزام الامني في مديرية مودية قد احبطت هجوم انتحاري بسيارة مفخخة واعقبة ثلاثة انتحاريين تبادلوا اطلاق النار مع افراد الحزام الامني عند بوابة مقر الحزام شرق مودية تمكنت قوات الحزام من قتل الانتحاريين قبل دخولهم الى المقر واحباط هجومهم .

وأكد محليون أن علي محسن الأحمر يرسل الإرهابين من محافظة مأرب الى المحافظات الجنوبية لزعزعة أمن واستقرار تلك المحافظات ومحاولة الرجوع مرة أخرى اليها بحجة مكافحة الإرهاب كما جاء ذلك في لقاءه بالسفير الأمريكي ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية أمس الأحد في الرياض.

وقال مراقبون ان قيام علي محسن الأحمر بالتفجير الإنتحاري الذي استهدف مقر للقوات الحزام الأمني جاء رداً منه على طرد قواته من قطاع العقلة النفطي حيث دخلت النخبة الشبوانية في اشتباكات مسلحة مع قواته وتمكنت من طردهم.

فيما يقول آخرون أن الأحمر يريد الإنتقام لخليته الإرهابية التي قبض عليها قوات الحزام الأمني في القلوعة بعدن لكن هذا الإحتمال أقل قبولاً كونهم أفرجو عن تلك الخلية المتهمة بتصنيع المتفجرات بعد العثور عليها في مقرهم..

ويرى الجنوبيون ان محسن وحزب الإصلاح هم سبب خسائرهم التي يلاقونها في تلك الجبهات .