النباء اليقين

الجيش العراقي يعلن رسميا استعادة الحويجة

أعلن قائد عمليات تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، الثلاثاء، عن تحرير قضاء الحويجة بالكامل.

وقال الفريق الركن عبد الأمير يار الله إن قطعات الجيش وألوية الحشد الشعبي أنهت مهامها في المرحلة الثانية، وأكملت واجبها بعمليات استعادة الحويجة التي تقع على بعد 45 كم غربي مدينة كركوك.

وأضاف أن القوات تمكنت من استعادة آخر المناطق في الجزء الجنوبي من مركز قضاء الحويجة وناحية الرياض، واستعادة 161 قرية ومنطقة والسيطرة على طريق الفتحة – الرياض باتجاه كركوك.

كما تمت السيطرة الكاملة أيضا على سلسلة جبال حمرين من جسر زغيتون وحتى جسر الفتحة ولمسافة 45 كم وبعمق 15 كم، بحسب ما جاء على لسانه.

من جهته أعلن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، خلال زيارة لمقر منظمة أرباب العمل الفرنسية في باريس، أن القوات العراقية والقوات المساندة لها أنهت جميع العمليات العسكرية غرب كركوك وحررت جميع الأراضي في الحويجة، بالإضافة إلى تحرير جبل مكحول وجبال حمرين بالكامل.

وكان القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، قد أعلن في 5 أكتوبر/ تشرين الأول، عن تحرير مدينة الحويجة من قبضة تنظيم “داعش”، وأكد أنه لم يبق وجود للتنظيم إلا في الشريط الحدودي مع سوريا.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقي أعطى في 21 أيلول/ سبتمبر، إشارة انطلاق المرحلة الأولى من عملية تحرير الحويجة (جنوب غربي كركوك)، فيما أعلن في 29 من الشهر ذاته انطلاق المرحلة الثانية من تلك العمليات.

المصدر: “السومرية نيوز”