النباء اليقين

الجيش اليمني :سنضرب ناقلات النفط السعودية إذا لم يتوقف العدوان

حذَّر نائب المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عزيز راشد يوم الخميس 28 سبتمبر / أيلول 2017 أنه “إن لم يتم وقف العدوان بالطائرات فإن ناقلات النفط السعودية في البحر الأحمر ستكون أهدافاً اقتصادية سهلة بالنسبة للصواريخ اليمنية”.

وقال راشد، في حديث إلى وكالة “سبوتنيك” للأنباء: “إن اليمن استطاع تطوير قدراته الصاروخيه بشكل كبير، حتى أصبحنا اليوم جاهزون لكل الاحتمالات، بل وأصبح لدينا القدرة على المواجهه أكثر من أي وقت مضى”.

وأكد أن الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” نفذوا عدداً من العمليات الهجومية المحكمة استهدفت عدداً من مواقع قوات التحالف السعودية في تعز، مضيفاً “لقد أسفرت تلك العمليات عن خسائر كبيرة في صفوف قوات التحالف في منطقة الشقب في مديرية صبر الموادم، كما شنت القوات هجوماً مباغتاً على مناطق الدريهمي وسقوط العديد منهم قتلى وجرحى، وفي المخا تم تدمير مدرعة للتحالف بعد استهدافها بصاروخ موجه ومصرع وجرح جميع طاقمها”.

وأكد الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” “تمكنوا من كسر زحف قوات التحالف في اتجاه الهاملي في مديرية موزع، ما أدى إلى خسائر كبيرة في صفوفهم”.

وتعليقاً على تصريحات رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بوقف الصواريخ اليمنية اتجاه الأراضي السعودية، مقابل وقف التحالف لطلعات الطيران فوق صنعاء والمحافظات الشمالية، قال راشد: “إن تلك الدعوة خرجت من منطلق قوة وليس ضعف، وتهدف في المقام الأول للحفاظ على حياة المدنيين”، مؤكداً على “مواصلة الجيش والقوات المسلحة مهامها في الدفاع عن الأرض حتى تحقيق النصر، فلا خيار أمامنا سوى النصر”.

المصدر: سبوتنك