النباء اليقين

إختفاء مئات الآلاف من السلال الغذائية في جنوب اليمن

إعلنت مصادر سياسية مطلعة إختفاء أكثر من 600 ألف سلّة غذائية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن معتبرة بأنّ اختفاء السلال الغذائية التي کانت تابعة لمركز سلمان للإغاثة يندرج في إطار غسيل الأموال.

 

وأفادت المصادر أنّ السلال المفقودة التي لم يُفتح تحقيق في مصيرها تذهب للجماعات المتطرفة كتمويل أنشطتها عبر قنوات متداخلة.

وبحسب ”يمنات” فقد أكدت المصادر أنّ تلك القنوات المتداخلة تعمل داخل التحالف السعودي والموالين له ويقومون بتسهيل إستيلاء الجماعات المتطرفة على المعونات التي تأتي عبر لجان الإغاثة خاصةً مركز سلمان للإغاثة.

وأشارت المصادر أنّ تلك الجماعات تقوم ببيع تلك المواد العينية للحصول على الأموال التي تسيّر بها أنشطتها.

ولفتت المصادر إلى أنّ السكوت عن إختفاء تلك السلال الغذائية وعدم فتح تحقيق في إختفائها يؤكد ذهابها إلى الجماعات المتطرفة.

ونوهت المصادر إلى أنّ اللجنة الإغاثية بمحافظة تعز لايمكنها تفتيش مخازن خاصة بجهات تقوم بتوزيع الإغاثة وإن حاولت فإنّها تُمنع بالقوة أو تتعرّض للتهديد.

وأوضحت المصادر أنّ العشرات من مخازن الإغاثة في المناطق التي يسيطر عليها فصيل حزب”الإصلاح ” في تعز، يمنع مسلحون يقومون بحراستها تفتيشها أو حتى الإقتراب منها.

ونقلت يمنات عن المصادر وجود تداخلات بين فصيل حزب الإصلاح و الجماعات المتطرفة في مدينة تعز، كاشفةً عن وجود ضباط ارتباط بين هذا الفصيل وتلك الجماعات والذين يتولون التنسيق بينهم وعبر هذه القنوات، حيث يتمّ التواصل مع أطراف في التحالف السعودي.

المصدر: الوعي نيوز

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com