النباء اليقين

صنعاء : وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسية للمطالبة بإيقاف جرائم الإبادة وكسر الحصار على اليمن

صنعاء ـ الصمود-2015/12/3

 

نظمت الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأطفال والمرأة والشخصيات الاجتماعية والحقوقية والاقتصادية اليوم الخميس الوقفة الشعبية الاحتجاجية أمام السفارة الروسية بصنعاء تحت شعار ” الإرهاب آفة الشعوب وصناعة سعودية “.

وطالب المشاركون في الوقفة روسيا الاتحادية الوقوف إلى جانب الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من عدوان غاشم وحصار لا إنساني جائر من قبل النظام السعودي وحلفاءه وإيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني وفي مقدمة ذلك الأطفال والنساء.

وأكدوا ضرورة التعجيل برفع الحصار الجائر الذي شمل كافة مناحي الحياة وفي مقدمتها المشتقات النفطية والأدوية والغذاء. مطالبين بسرعة تقديم الإغاثة الإنسانية وإيصالها إلى المجتمع اليمني بشكل طارئ.

كما دعا المحتجون بتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمني من قبل قوى التحالف الغاشم .. داعيين الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لدى البنك الدولي بصرف مستحقات الضمان الإجتماعي، للفئات الفقيرة والأشد فقرا.

وأكدت الوقفة الاستمرار في التصعيد من خلال الوقفات الإحتجاجية الشعبية حتى يتم كسر الحصار على الشعب اليمني والإستجابة لكافة المطالب الأساسية المكفولة وفقا للمواثيق والمعاهدات والقوانين الدولية والشرائع السماوية.

وفي الوقفة دعا أمين عام حزب الحرية التنموي عمار مرشد نايف ومسؤول لجنة الإعلام والتنسيق للوقفات الشعبية عزالدين الشرعبي روسيا ودول العالم الحرة إلى الوقوف مع مطالب الشعب اليمني وكسر الحصار السافر.

وأشارا إلى أن الصمت الدولي تجاه العدوان السعودي على اليمن، يكشف تواطئه مع تحالف العدوان ومؤشرا على تورطه في العدوان والحصار على الشعب اليمني.