النباء اليقين

صنعاء : وزارة الصحة تدشن حملة للتبرع بالدم.

الصمود- صنعاء- سبأ نت 1-12-2015

دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان محمد العطاب بالمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه اليوم حملة التبرع بالدم تحت شعار” قطرة دم..تنقذ حياة”.

وفي التدشين أكد وكيل الوزارة أن هذا العمل يأتي ضمن تكاتف المجتمع في ظل الوضع الذي يعيشه الوطن، وسعيا لإرساء قيم الإيثار والمبادرة التي من شأنها خلق مجتمع متكافل ومتعاون.

وأشار إلى أنه تم توجيه المركز بعمل حملات تبرع بالدم نتيجة لانعدام المخزون الاستراتيجي خاصة بعد انعدام محاليل فحص الدم نتيجة العدوان السعودي الامريكي والحصار الجائر على اليمن، منوها بأن الوزارة استطاعت عبر منظمة أطباء بلا حدود إدخال كمية من محاليل فحص الدم.

ودعا الدكتور العطاب المواطنين إلى التفاعل مع الحملة ، مشيدا بجهود المركز الوطني في جمع تبرعات الدم للجرحى والحالات المرضية.

من جانبه، أكد مدير عام المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الدكتور سعيد الشيباني إلى أن الحملة ستنفذ على ثلاث مراحل خلال شهر ديسمبر وتستهدف جمع أكبر كمية من مخزون الدم لتزويد المستشفيات الحكومية والخاصة نتيجة للعدوان السعودي الامريكي على اليمن ، وكذا الاحتياجات المتزايدة للجرحى والحالات المرضية وخاصة مرضى السرطان وأمراض الدم والغسيل الكلوي والتي تمثل حالة احتياج يومي.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة بضرورة رفع المخزون الاستراتيجي من الدم لتلبية احتياجات الجرحى والحالات المرضية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية ، معربا عن أمله أن تنجح هذه الحملة في جمع ثلاثة آلاف جرعة دم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com