النباء اليقين

ملتقى الطالب الجامعي ينظم فعالية مرور 900 يوم من العدوان بصنعاء

الهدهد_متابعات

 

نظم ملتقى الطالب الجامعي صباح يوم الاحد 17 سبتمبر 2017م  فعاليه برعاية الدائرة الحقوقية والقانونية بالمكتب السياسي الاعلى ومع مرور 900 يوم من الصمود الاسطوري بوجهة العدوان ولتجسيد اهداف ثورة 21 سبتمبر ورفض الوصاية الخارجية والخضوع والاستسلام  بجامعة صنعاء.

 

وخلال الفعالية اشاد رئيس جامعة صنعاء الأستاذ فوزي الصغير بالتضحيات التي يقدمها طلاب الجامعة دافعين دمائهم وأرواحهم في سبيل الوطن بمختلف الجبهات.

 

وطالب الصغير الحقوقيين والناشطين القانونيين بالاستمرار بتوثيق الجرائم التى يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني ليتسنى محاكمتة ومحاسبة المجرمين أينما كانوا ووجه رسالة للأمم المتحدة التى تمثل الغطاء الأممي لدول العدوان في اليمن بإنزال لجان تحقيق دولة بالجرائم المرتكبة في اليمن.

 

كما ندد بيان الفعالية بالمجازر والانتهاكات المرتكبة بحق الشعب اليمني على كافة الجوانب سواء الاجتماعية والاقتصادية والصحية والخدمية التى استهدفها العدوان بكافة أنواع الأسلحة ومن اهم القطاعت التي تم استهدافها بشكل مباشر من قبل العدوان قطاع التعليم فقد بلغ عدد المنشأة الجامعية التى دمرها العدوان 791 مدرسة  ومعهد تعليمي.

 

واستنكر بيان الفعالية الصمت الدولي الذي يعد شريكا في هذه الجرائم وسقوط النظام الاممي كنظام يدعم السلم والامن الدوليين الذي ينذر بخطورة حفظ سلامة الشعوب لما يرتكب من انتهاكات من قبل السعودية وحلفائها ودعم الارهاب في عدد من الدول العربية ويتم تزويدهم بالاسلحة الامريكية والبريطانية وفوق هذا كلة اخراج السعودية من قائمة العار.

 

وقد طالب البيان بوقف العدوان وفك الحصار الخانق على الشعب اليمني ومحاسبة قادة وحكام الدول المشاركة والممولة في حربها وعدوانها على اليمن ووقف بيع الاسلحة للتحالف الذي تقودة السعودية وتجريم بيعها للمشاركة في قتل المدنيين في اليمن بالاضافة الى مطالبت الامم المتحدة بتحمل مسؤوليتها تجاة ردع التحالف والسعودية بأتخاذ أجراءت قانونية وتشكيل لجنة تحقيق دولية وفي ختامخ البيان دعا الى شطب عضوية دول التحالف والسعودية من مجلس حقوق الانسان وادارجها كدولة راعية للارهاب .

 

وتخلل الفعالية عرض احصائية جرائم العدوان السعودي الامريكي على اليمن خلال 900 يوم من قبل المركز القانوني .

 

حضر الفعالية عدد من الاكادميين والشعراء والدكاترة وطلاب من جامعة صنعاء وعدد من الناشطين الحقوقيين