النباء اليقين

الشركة اليمنية للغاز توضح أسباب ارتفاع أسعار الغاز التي طرأت مؤخرا في الأسواق اليمنية”تفاصيل”

تقرير / أماني عامر

حصار جديد تفرضه قوى العدوان على اليمن فبعد أن أغلقت كل المنافذ البرية و البحرية و الجوية سعت الدول المعادية عن طريق مرتزقتها منع وصلوا مادة الغاز المنزلي  للمواطنين.

الشركة اليمنية للغاز أوضحت في بيان صادر عنها أن أسباب ارتفاع الغاز هو  أن منشأة صافر بمحافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة دول العدوان  خفضت من انتاج مادة الغاز تحت ذرائع واهية كالصيانة لمعامل إنتاج الغاز حيث تم تقليص ما تنتجه المنشأة بنسبة 50% عن الوضع الطبيعي.

الشركة أوضحت  أن دائرة صافر الخاضعة لسيطرة المحتل ومرتزقته قامت بإيقاف تموين منشآت ومعارض الشركة في المحافظات وأمانة العاصمة منذ 5 نوفمبر 2016 بدون سبب  مبينة أن منشآت ومعارض الشركة هي الرافد الرئيسي للسوق اليمنية من مادة الغاز المنزلي بالسعر الرسمي وهذه المنشآت والمعارض هي الجهات الوحيدة القادرة على كسر احتكار مرتزقة العدوان لمادة الغاز والحد من التلاعب بأسعار وكميات الغاز في السوق اليمنية.
وطمأنت الشركة  أبناء الشعب اليمني بإن الأيام القادمة ستشهد انفراجه في توفير مادة الغاز المنزلي وانخفاض أسعارها بناء على الكميات التي يتم تفريغها حاليا في منشأة الشركة في الحديدة ليعود الوضع الى سابق عهده وكسر الحصار الداخلي الذي تحاول دول العدوان فررضه داعية  المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات والهيئات المعنية للضغط على قادة العدوان لوقف ابتزاز الشعب اليمني في لقمة عيشه .

و تأتي هذه الأزمة المفتعلة بالتزامن مع احتفال اليمنيين في  الذكرى الثالثة 21 من سبتمبر التي خرجت ضد ارتفاع الأسعار.