النباء اليقين

عاجل: وصول قوة عسكرية أميركية إلى سيئون بحضرموت شرق اليمن

مصادر خاصة تفيد للميادين بوصول قوة عسكرية أميركية إلى مطار شركة بترومسيلة وكان في استقبالهم قوة إماراتية، ووزير الدفاع في حكومة الإنقاذ الوطني يؤكد وجود مفاجآت مؤلمة للتحالف السعودي.

أفادت مصادر خاصة للميادين بمعلومات عن وصول قوة عسكرية أميركية إلى مطار شركة بترومسيلة القطاع رقم 10 في سيئون بمحافظة حضرموت شرق اليمن، وكان في استقبالهم قوة إماراتية.

وأضاف المصدر أن لا معلومات عن سبب تواجد هذه القوة العسكرية.

وصباح الأحد أفاد مراسل الميادين بحصول هجوم مسلح ونهب لمحل صرافة في منطقة تاربة في سيئون بحضرموت، مضيفاً أن محل الصرافة المنهوب يتبع شركة العمقي المتهم أميركياً بدعم وتمويل تنظيم القاعدة.

ميدانياً قال مصدر عسكري للميادين إن مدفعية الجيش واللجان استهدفت مركز المشرق العسكري في منطقة الداير بجيزان السعودية، بالإضافة لقصف مدفعي على تجمعات قوات هادي في مديرية الزاهر بالبيضاء وسط اليمن، واستهداف تجمعات لقوات هادي بعدد من قذائف المدفعية في منطقة الهاملي بموزع جنوب غرب تعز جنوبي البلاد.


ميدانياً أفاد مصدر يمني للميادين عن اندلاع مواجهات عنيفة في شمال صحراء ميدي إثر زحف كبير للمقاتلين السودانيين على شمال الصحراء الحدودية بإسناد جوي من مقاتلات f16 والأباتشي والاستطلاع السعودية.
وأكد المصدر تزامن الزحف مع قصف مدفعي وجوي كثيف على صحراء ميدي منذ فجر اليوم الأحد وسماع أصوات الانفجارات والقصف المتبادل على نطاق واسع.
في الأثناء، استهدفت القوة الصاروخية اليمنية تجمعات عسكرية للموالين لهادي والتحالف السعودي الإماراتي في معسكر يفرس بمديرية جبل حبشي في تعز جنوب اليمن، وأفاد مصدر عسكري يمني بإصابة الصاروخ لهدفه مخلفاً قتلى وجرحى في صفوف مقاتلي هادي والتحالف.
إلى ذلك، شن أفراد الجيش واللجان هجمات وصفتها وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء بالنوعية على مواقع الموالين لهادي والتحالف في الجوف ونهم.
واستهدفت الهجمات مواقعهم وتمركزاتهم في تبة قعيطة في مديرية المتون وغرب معسكر السلان في مديرية المصلوب بالجوف شرقاً.
وشنت مقاتلات التحالف السعودي غارتين على منطقة باب الناقة في باجل على طريق صنعاء-الحديدة غرب اليمن، متسببة في قطع الطريق الحيوي.
كما شنت نحو 10 غارات على مناطق الثعبان ومريصغة والسداد بمديرية باقم ومنطقة البقع بمديرية كتاف في صعدة شمال اليمن. وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان قد قصفت بزلزال1 تجمعات للموالين لهادي والتحالف بمنطقة مزوية في مديرية المتون بالجوف.
كما هاجم أفراد الجيش واللجان مواقع قوات هادي في التبة السوداء وتبة القرون ومواقع محيطة بمنطقة الكدحة في المعافر، بالتزامن مع قصف مواقعهم في أطراف حيفان والصلو ووتبة السيمن في ذوباب في تعز جنوبي اليمن. في وقت دارت اشتباكات متقطعة في منطقة الصيار بالصلو تخللها قصف مدفعي متبادل.

وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني يؤكد وجود مفاجآت مؤلمة للتحالف السعودي

العاطفي: مواجهة تحالف العدوان انتقلت إلى مرحلة جديدة أكثر شمولية وتفوقاً وقوة

العاطفي: مواجهة تحالف العدوان انتقلت إلى مرحلة جديدة أكثر شمولية وتفوقاً وقوة
من ناحية أخرى قال وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ الوطني اللواء الركن محمد ناصر العاطفي في تصريح له لوكالة سبأ اليمنية إن هناك مفاجآت كثيرة ستكون “أشد إيلاماً للعدوان”.
وأضاف العاطفي أن مواجهة تحالف العدوان انتقلت إلى مرحلة جديدة أكثر شمولية وتفوقاً وقوة، مؤكداً أنّ أبرز الأولويات الماثلة في هذه المرحلة الهامة والحساسة، رفد وتعزيز الجبهات الداخلية وجبهات ما وراء الحدود.