النباء اليقين

خبير مصري: الازمة الخليجية تحل بالهجوم العسكري على قطر!

قال سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية أن الوساطة الكويتية أو الأجنبية لن تأتي بفائدة في الازمة الخليجية “لأنها جميعها تحصيل حاصل”، معتبرا ان هذه الازمة لن تُحل إلا بالمواجهات العسكرية عاجلًا أو آجلإ على حد زعمه.

وقال “اللاوندي” في تصريحات صحفية لـ “بوابة الوفد” أن “التصعيد المستمر بين الطرفين لا يشير بأمل في حل قريب”، قائلًا أن “المنطقة مليئة بالقضايا التي خلقت لكي تبقى مثل القضية الفلسطينية والأزمة في العراق وسوريا واليمن وتنضم إليهم أزمة قطر التي لن تُحل إلا بالمواجهات العسكرية عاجلًا أو آجلًا”.

واعتبر أن الوساطة الكويتية أو الأجنبية لن تأتي بفائدة لأنها جميعها تحصيل حاصل، مشيرًا إلى أن “قطر سمحت لإيران بأن يكون لها قاعدة عسكرية على أراضيها، وهو ما يجعلها تتحولها لثكنة عسكرية لأمريكا وإيران وتركيا” على حد قوله.

واضاف اللاوندي، أن “تصريحات وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، حول إمكانية لجوء الدوحة إلى محكمة العدل الدولية للحصول على تعويضات بسبب الحصار المفروض عليها من مصر والسعودية والامارات والبحرين عليها، بمثابة تصعيد للأزمة”.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقوبات على قطر في الخامس من يونيو حزيران متهمة إياها بتمويل جماعات متطرفة والتحالف مع إيران. وتنفي الدوحة الاتهامات.