النباء اليقين

تطورات جديدة في الحرب السورية.. تركيا تستعد لمهاجمة الأكراد في تل رفعت

حشدت القوات التركية آليات وجنود في ريفي إدلب الشمالي وحلب الشمالي، فيما بدا أن عملية عسكرية ضد ما يسمى “وحدات حماية الشعب” الكردية تلوح في الأفق.

 

وأكدت مصادر اعلامية دخول عشرات الآليات العسكرية التركية إلى الأراضي السورية من معبري باب الهوى وباب السلامة الحدوديين، في محافظتي إدلب وحلب.

أوضحت أن الهدف من العملية المقبلة هو طرد “وصحيفة “يني شفق” التركية حدات حماية الشعب” (YPG) من مدينة تل رفعت ومطار منغ في ريف حلب الشمالي، وكانت سيطرت عليهم عقب انسحاب المعارضة عام 2016.

وفي خطوة ثانية من المعركة، تهدف القوات التركية وفصائل ما يسمى“الجيش الحر” للوصول إلى منطقة مريمين، التي تبعد خمسة كيلومترات إلى الشرق من مدينة عفرين.

ووفق مصادر مطلعة فإن المعركة لا تهدف إلى اقتحام مدينة عفرين وريفها الغربي والشمالي، إنما ستركز على فتح خط إمداد عسكري بين محافظتي إدلب وريف حلب الشمالي.

ويتطلب فتح طريق الإمداد، السيطرة على المناطق الشمالية المحاذية لبلدتي نبل والزهراء وبالتالي ضمان الوصول إلى بلدة دارة عزة في ريف حلب الغربي، وبالتالي محافظة إدلب.

مساء أمس قصفت المدفعية التركية مواقع تابعة لـ “الوحدات الكردية” غرب مدينة مارع، وقالت رئاسة الأركان في أنقرة، إن القصف يأتي في سياق “الرد بالمثل” بعد تعرض قواتها لإطلاق نار.

وتسيطر “YPG” على منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي منذ عام 2013، وأجرت تحالفات مع فصائل عربية في المنطقة، وتحديدًا ما يسمى“جيش الثوار” ضمن “قوات سوريا الديمقراطية”.

المصدر: وكالة أوقات الشام