النباء اليقين

جمعية العون المباشر تدشن مشروع إفطار الصائم بأمانة العاصمة

الهدهدنت/أخبار
 دشن مكتب جمعية العون المباشر في اليمن اليوم بأمانة العاصمة مشروع إفطار الصائم للعام 1438هـ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الشئون الإجتماعية والعمل بالأمانة.

وذكرت منسقة المشروع ندى العزي أن المشروع يهدف إلى توفير وجبات الإفطار يومياً خلال شهر رمضان لـ 200 ألف إنسان للتخفيف من معاناة الأسر الواقعة تحت خط الفقر، الأرامل ، الأيتام، النازحين، والفئات الأشد فقرا، ذوي الاحتياجات الخاصة، السجناء والفتيات الجانحات.

وأشارت إلى أن المشروع ينفذ بالتعاون مع مؤسسة آمالنا التنموية الاجتماعية والجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ومركز السلام لرعاية وتأهيل المعاقين حركياً ودار الأمل لرعاية الفتيات ومؤسسة السجين الوطنية .

فيما اعتبرت مديرة مكتب الجمعية في اليمن معالي العسعوسي، مشروع إفطار الصائم من أهم المشاريع الموسمية التي تنفذها الجمعية بإعتباره من العبادات العظيمة التي ثبت في فضلها ما يحث على المحافظة عليها .

وذكرت أن العون المباشر تعد أولى المنظمات الدولية التي توزع وجبات إفطار للصائمين وتحرص على تقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين خصوصاً في شهر رمضان لإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم وتجسيد مبدأ التكافل الإجتماعي في الأوضاع الراهنة لليمن.

وأشارت العسعوسي إلى أن الجمعية تأخذ بعين الإعتبار الأماكن الأكثر كثافة وأشد فقراً عند تنفيذ المشاريع لرفع معاناة المحتاجين نظراً للوضع الإنساني الصعب في اليمن وتدهور الحالة المعيشية للسكان جراء إرتفاع الأسعار وانعدام فرص العمل.

وثمّنت تعاون الجهات الشريكة التي تسهم في إيصال وجبات الإفطار إلى الفئات المستهدفة طوال أيام الشهر الفضيل .

سبأ