النباء اليقين

16 يوماً على حصار العوامية.. تحليق للطيران وقصف وإخلاء للصرافات

ستة عشر يوماً من عمر الاجتياح السعودي لبلدة العوامية، ولا يزال المشهد يزداد سوءاً، مع تحليق الطيران في سماء البلدة، واستمرار قصف الاحياء بالقذائف الحارقة والصاروخية على مدى ساعات متواصلة، فيما وجهت السلطات إنذارات للاحياء المجاورة لمسوّرة العوامية للاخلاء  في غضون ساعات، وفق ما تناقل الأهالي.

تقرير سناء إبراهيم

ليل العوامية لا يختلف عن نهارها، فساعات الأهالي لا تخلو من القذائف والنيران والرصاص الحي المصوّب ناحية المنزل والأهالي في مختلف أنحاء البلدة المحاصرة منذ أكثر من أسبوعين، حيث تلقى أهالي أحياء كربلاء، والمنيرة، والمراوح وغيرهم انذارات  لاخلاء منازلهم، كي تبدأ الآليات بعمليات الهدم.

كما أدخلت قوات الاجتياح عناصر من قوات المهمات الخاصة بلباس وسيارات مدنية إلى العوامية للتغلغل بين الأهالي في محاولة لضرب معنوياتهم، بعد صمودهم طوال هذه المدة..

قوات الاجتياح بدأت بتجريف شارع العوامية العام وإزالة أعمدة الإنارة، فيما على اخلاء الصرافات الآلية بموازاة استهداف المحال التجارية، ما تسبب بأزمات اقتصادية واجتماعية.

وللرد على الفبركات التي تصدرها السلطات بين الفينة والأخرى لتبرير جريمتها بحق العوامية، أصدر الأهالي المحاصرين بياناً أكدوا فيه تعرّض البلدة بشكل عشوائي ومستمر للرصاص الحي فيما تستمر المدرعات بالتجول في احياء البلدة، مانعة الأهالي من الخروج من منازلهم.

وأكد الأهالي قطع قوات الاجتياح  للكهرباء والماء عن كثير من المنازل في أحياء غير المسورة، مشددين على أن السلطات تبث مزاعم ملفقة ضد العوامية المحاصرة، حيث أن أحدا لم يسلم من الحصار، من الموظفين والطلاب والمحلات التجارية، والمرضى والشيوخ في ظل اغلاق المستوصف والدفاع المدني، ورفع المضايقات والتجاوزات إلى البلدات المجاورة أيضاً.

المصدر : نبأ