النباء اليقين

الهدايا التي حصل عليها ترامب من ال سعود

الهدهدنت/متابعات

ذكرت وسائل اعلام، ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب تلقى هدايا من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، تعتبر هي الأكبر في تاريخ السعودية من حيث تقديم الهدايا، وهي مؤلفة من حجر الماس.

وبحسب تلك الوسائل فإن الملك السعودي قدّم مسدسا من الذهب الخالص ونادرا في العالم عليه صورة الملك سلمان بن عبد العزيز، كما تم تقديم سيف من الذهب الخالص، وزنه يزيد عن 25 كلغ من الذهب المرصّع بالالماس والحجارة النادرة يفوق ثمنه 200 مليون دولار.

كما تلقى الرئيس الأميركي ترامب 25 ساعة يد كلها من الألماس والذهب له ولعائلته، ثمنها بحوالي 200 مليون دولار، فضلاً عن تلقيه أكثر من 150 عباءة مرصّعة بالاحجار الكريمة له ولعائلته بمقاسات مختلفة، وسيتم شحنها بالطائرة الرئاسية الأميركية الى واشنطن.

وتم إطلاق اسم أكبر جادة في الرياض على اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب وسيتم نحت تمثال له على اول جادة، بحسب ما ذكرته عدد من الوسائل الاعلامية.

كما تلقى ترامب تمثالا مصغرا للحرية في اميركا من الذهب والالماس والياقوت، حيث ستقوم السعودية بنقله في طائرة شحن خاصة الى البيت الأبيض ويكون ملكا للرئيس الأميركي ترامب.

وتلقى ترامب ايضا يختاً طوله 125 مترا، هو أطول يخت في العالم لشخصية خاصة، ويضم 80 غرفة مع 20 جناحا ملكيا ومعظم مكوناته من الذهب الخالص.

وستقوم السعودية مع البحرية الأميركية بايصال اليخت الى واشنطن ليكون ملكا خاصا للرئيس الأميركي ترامب، حيث يبلغ ثمن اليخت 800 مليون دولار.

ويمكن اعتبار تلك الهدايا، بـ “أكبر هدايا تمنحها السعودية لرئيس أجنبي”، خاصة لرئيس أميركي في تاريخ العلاقة السعودية – الأميركية، أو في تاريخ العلاقة السعودية مع دول العالم.

تجدر الإشارة الى ان الملك السعودي قد أصر على أن تكون هذه الهدايا شخصية لترامب، وان لا يتم وضعها في متاحف امريكا بل تكون ملكا للرئيس ترامب شخصيا.

المصدر: وكالات