النباء اليقين

اليمن ” لا للإرهاب الأمريكي على اليمن” … تتزامن مع زيارة ترامب للمملكة السعودية

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار ” لا للإرهاب الأمريكي على اليمن “.

ورددت الحشود الجماهيرية المشاركة في المسيرة الشعارات المنددة بالإرهاب الأمريكي ورفعت اللافتات المؤكدة استمرار صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والإرهاب السعودي الأمريكي .

ورفع المشاركون في المسيرة الإعلام الوطنية واللافتات المستنكرة صمت المجتمع الدولي المخزي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من إرهاب وجرائم بحق أبناء الشعب اليمني، وما يفرضه من حصار اقتصادي في محاولة لتجويع وإركاع اليمنيين.

وفي المسيرة الجماهيرية أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي أن هذه المسيرة ليست الفعالية الأولى لحملة لا للإرهاب الأمريكي على اليمن .

ودعا كافة أبناء الشعب اليمني إلى الحضور والمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام يوم وصول ترامب إلى السعودية ليرى الحشد اليماني الذي يدل على أن الشعب اليمني عصي على إرهابهم وقتلهم واستكبارهم وأنه لا يخافهم ولا يخاف إرهابهم.

فيما أشار حمود الأهنومي في كلمة العلماء إلى ما أرتكبه تحالف العدوان السعودي الأمريكي قبل عامين جراء إلقاءه قنبلة محرمة دوليا على منطقة نقم ومن قبله منطقة عطان، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات وتدمير المنازل والمنشآت.

وقال ” إن ذلك يحدث وعلماء السلاطين في مملكة قرن الشيطان ممن هم خدام أمريكا ورعاة الضمير الصهيوني وممن ادعوا العلم والمعرفة يفتخرون بأن أقاربهم هم من ارتكبوا جرائم القتل بحق اليمنيين الذين هم في يوما من الأيام أخرج الله الحق على ألسنتهم وأنهم أهل الإيمان والحكمة ومن كانوا موضوع ثناء كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم”.

وأضاف ” لكنهم مع ذلك وتزامنا مع العدوان وتطبيلا وتبريرا له أطلقوا سيلا من الفتاوى أن هذا العدوان واجب ديني وأنهم يحاربون المجوس في اليمن ويقتلون الكفار في هذا البلد ومع ذلك، فالجميع في هذا العالم يشهد أنهم فجروا في الخصومة وكذبوا في التهمة “.

وأشار إلى أن الجميع يعرف أن الضباط الأمريكيين في غرف العمليات هم من يديرون معارك العدوان على اليمن وأن الطائرات والصواريخ والقنابل العنقودية الأمريكية هي التي تقتل الأطفال والنساء ولا تزال تباع حتى اليوم للسعودية وأن من يزود تحالف العدوان بالمعلومات الإستخباراتية هم الأمريكان .

ولفت الأهنومي إلى أن هذه هي حرب المستكبرين على يمن الإيمان وشعب الحكمة والإحسان .. وقال ” لا خيار لنا سوى رفد الجبهات بالرجال ونبادر إلى التحرك في سبيل الكرامة والعزة وهو الذي سيقي شعبنا من ظلمات الاحتلال وسيئات الطغيان والعملاء “.

بدوره أوضح محمد المنصور في كلمة القوى السياسية الوطنية أن هذه التظاهرة الحاشدة تأتي رفضا للسياسات الإرهابية الأمريكية .

ولفت إلى أن العدوان المستمر منذ أكثر من عامين لم يتوقف عن قتل أبناء الشعب اليمني واستهداف مقدراته دونما سبب أو مبرر إلا إرضاء لتلك لنزوات قوى الاستعمار والاستكبار العالمي وفي المقدمة أمريكا وبريطانيا وتابعهما السعودي والإماراتي ورغبة تلك الأطراف بالهيمنة والاحتلال وإسكات الصوت الحر للشعب اليمني الرافض للهيمنة والوصاية .

وذكر أن الشعب اليمني استطاع بتضحيات أبناءه أن يسطروا أروع ملاحم العزة والإباء والكرامة رغم ما يمتلكه تحالف العدوان من عدة وعتاد متطور لا يقاس بما يملكه الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني.

وأكد المنصور أن عناية ورعاية الله بالشعب اليمني كانت أقوى عوامل التصدي والصمود في وجه العدوان الظالم والحصار الجائر الذي يفرضه تحالف العدوان بتواطؤ من قوى الاستكبار والاستعمار وما يسمي بالمجتمع الدولي الذي يقف اليوم للعام الثالث متفرجا على العدوان ومتواطئ على جرائمه ومجازره وحصاره .

وبين أن الشعب اليمني أثبت بصبره وصموده وتلاحمه قدرته على إفشال أهداف العدوان وأسقط مزاعمه بدعم الشرعية التي لم يعد لها اليوم وجود حتى في مسقط رأس من يدعي تمثيل هذه الشرعية .. مبينا أنه قد أتضح للعالم حقيقة أهداف العدوان والمتمثلة في تفتيت وأقلمت اليمن تحت حراب الاحتلال وشواهد ما يجري بعدن وسقطرى وحضرموت ومأرب تؤكد الأطماع المتأصلة لدول تحالف العدوان في الغزو والاحتلال والسيطرة على المقدرات.

وقال ” لقد عطل العدوان ومرتزقته كل فرص التوصل إلى حل عادل للمشكلة التي افتعلوها منذ البدء وغذوها لكي يستثمر العدوان الأمريكي الذي غدا اليوم يعقد الصفقة تلوى الأخرى تنفيذ مخططه في إثارة الفتن والحروب في المنطقة والصراعات في اليمن ويجني من وراء ذلك الثروات الطائلة من أموال العرب والمسلمين بزعم حمايتهم والذود عنهم “.

ولفت إلى أن زيارة رئيس أمريكا للسعودية تأتي في إطار مشروع المخطط الاستعماري الصهيوني الذي يستهدف إشعال حروب طائفية في المنطقة، كما أن زيارة إسماعيل ولد الشيخ كما قيل لليمن تأتي وتصب في إطار هذا المخطط المشبوه بعد صمود الشعب اليمني كل هذه الفترة من إنتهاء مشاورات الكويت العام الماضي.

ودعا المنصور أبناء الشعب اليمني إلى مزيد من الصمود والصبر لإسقاط المخطط والمشروع الاستعماري وكسر شوكته وهزيمته .. مشيدا بدور أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية وكل الصامدين في هذا الوطن .

من جهته أوضح أحمد البشري في كلمة اللجنة التحضيرية لحملة ثبات وانتصار أن احتشاد الجماهير في هذه المسيرة يؤكد وقوف الجميع في مواجهة تحالف العدوان السعودي الأمريكي الذي شن على اليمن عدوان منذ أكثر من عامين .

وقال ” كلما حشدوا وتكالبوا علينا هم أقرب إلى الخسران لأنهم حلف الشيطان وأن كيد الشيطان كان ضعيفا كما أخبر بذلك القرآن الكريم ولن يكن لنا خيار إلا الثبات و النصر في مواجهة هؤلاء الطغاة والمجرمين والمستكبرين”.

وجدد البشري التأكيد على أن انطلاق حملة ثبات وانتصار الحملة التعبوية العامة تأتي في إطار التحرك الشعبي الواسع لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن .. داعيا أبناء الشعب اليمني إلى التفاعل مع الحملة التي ستشمل فعالياتها وأنشطتها مختلف المدن والأحياء والعزل والقرى .

سبأ