النباء اليقين

الداخلية السعودية تسجل مليون قضية أمنية في عام واحد

كشف إحصاء لوزارة الداخلية، تصدر منطقة مكة المكرمة قائمة المناطق الأكثر تعرضاً للقضايا الأمنية، بأكثر من ٤٠٠ ألف قضية، تلتها الرياض والمنطقة الشرقية، وذلك خلال العام الهجري الماضي.

وكشف الإحصاء الذي بثته الهيئة العامة للإحصاء عبر موقعها الإلكتروني، عن تلقي الأجهزة الأمنية أكثر من مليون قضية في ١٣ منطقة إدارية من مناطق المملكة خلال العام الهجري الماضي ١٤٣٧هـ، استحوذت منطقة مكة المكرمة على نحو ٤٠ في المئة منها، فيما بلغ عدد القضايا الأمنية في المناطق الإدارية مليوناً و٦١ ألف قضية منها ٤١ ألف قضية اعتداء على النفس.

واحتلت منطقة مكة المكرمة المرتبة الأولى في القضايا الأمنية من بين ١٣ منطقة إدارية بواقع ٤٤٩ ألف قضية، وجاءت العاصمة الرياض في المرتبة الثانية بـ١٩٢ ألف قضية، فيما رصدت الجهات الأمنية ١٠٢ ألف قضية في المنطقة الشرقية.

وجاءت في المرتبة الرابعة منطقة عسير بواقع ٨٦ ألف قضية، والمدينة المنورة خامسة بـ٥٨ ألف قضية، ومنطقة جازان سادسة بـ٣٦ ألف قضية. وفي المرتبة السابعة جاءت منطقة القصيم بـ٣٢ ألف قضية، تلتها منطقتا تبوك والجوف بـ٢٢ ألف قضية، كما تلقت الجهات الأمنية ٢١ ألف قضية في منطقة حائل، و١٦ ألف قضية في منطقة الحدود الشمالية، و١١ ألف قضية في نجران، فيما تذيلت منطقة الباحة القائمة بعدد ٩ آلاف.

وتضمنت القضايا، القضايا التقنية والشغب والحرائق العمد، والحقوق الخاصة والقضايا الإدارية ومخالفات النظام العام، إضافة إلى الحوادث العرضية.

المصدر: نبأ