النباء اليقين

السلطات المحلية تعلن صرواح مديرية منكوبة نتيجة الغارات السعودية

أعلنت السلطة المحلية بمديرية صرواح محافظة مأرب اليوم صرواح منطقة منكوبة نتيجة الإستهداف المستمر لطيران العدوان السعودي للبنية التحتية والمنازل والأسواق والجسور والمرافق الصحية.

وأوضح مدير عام مديرية صرواح مرعي العامري في تصريح لوكالة (سبأ) الحكومية أن طيران العدوان شن أكثر من 18 ألف غارة على مديرية صرواح منذ بدء العدوان، أسفرت عن إستشهاد وإصابة 305 مواطنين بينهم نساء وأطفال.

وأشار الى أن طيران العدوان دمر أكثر من 320 منزل و20 مزرعة و50 محل تجاري بسوق صرواح وأربع محطات بترول رئيسية تابعة للمواطنين، ما تسبب في توقف الحياة العامة وتفاقم معاناة الأهالي.

وذكر العامري أن طيران العدوان دمر 10 جسور وكباري رئيسية تربط بين مناطق صرواح وبقية المديريات وخمس مدارس ثانوية وأساسية ومعهدين مهنيين بالإضافة الى ستة مساجد.. مبينا أن الشبكة الكهربائية خرجت عن الخدمة بشكل كامل نتيجة إستهداف خطوط وأبراج الكهرباء.

وفي القطاع الصحي لفت مدير عام مديرية صرواح أن طيران العدوان السعودي دمر مستشفى صرواح المركزي وثلاثة مرافق صحية، وتوقف جميع المراكز الصحية عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى.. موضحا أن طيران العدوان إستهدف 15 مشروع وبئر مياه بالمديرية.

وتسببت غارات العدوان السعودي بنزوح ما يقارب ثلاثة آلاف و400 أسرة بعضها إلى مناطق ومخيمات آمنة داخل المديرية والغالبية إلى المديريات والمحافظات المجاورة.

وناشد مدير عام مديرية صرواح الجهات المختصة والمنظمات الإنسانية والإغاثية مساعدة أهالي صرواح والمبادرة في تقديم الخدمات الإنسانية العاجلة لهم جراء العدوان والنزوح لتخفيف معاناتهم.